الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اتحاد الكرة يكشف سر عدم تخفيف عقوبة شيكابالا ..واللاعب يرد

شيكابالا
شيكابالا
فسر عادل الشوربجي، رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة، أسباب قرار اللجنة، بتخفيف عقوبة ثنائي الأهلي والزمالك، محمود عبدالمنعم "كهربا، وإمام عاشور، مشيرًا إلى أن تخفيف العقوبة لا يعني خطأ لجنة الانضباط في القرار الأول.
وأصدرت لجنة التظلمات، قرارًا بتخفيف عقوبات كلا من محمود كهربا وعبدالله جمعة، إلى 10 مباريات فقط بدلا من الإيقاف إلى نهاية الموسم، على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري، بالإضافة إلى تخفيف عقوبة أحمد زاهر إداري الزمالك إلى 12 مباراة فقط.
وقال الشوربجي في تصريحات تلفزيونية، عبر قناة "Ten": "لم أتخذ القرار بمفردي بل اللجنة بأكملها بعد الإطلاع على التظلم وأسباب قرار لجنة الانضباط والأخلاق ومقاطع الفيديو لأحداث مباراة السوبر".
وأضاف: "تخفيف عقوبة كهربا لا يعني أن القرار الأول للجنة الانضباط خاطئ، بل تحديد أكثر للخطأ، ونفس الأمر بالنسبة لإمام عاشور"
وأوضح، لماذا لم تخفف عقوبة شيكابالا؟، قائلًا: "اللجنة رأت أن عقوبة شيكابالا كافية".
وواصل: "العقوبات الصادرة عنا نهائية ولا يجوز الرجوع للجنة الاستئناف مجددا".
واختتم: "لا يقدر أحد على فرض ضغوط ضد لجنة قضائية .
من جانبه قال قائد نادي الزمالك محمود عبد الرزاق “شيكابالا” تعرض للظلم بسبب عقوبات مباراة السوبر المصري، وأن قرار عدم خوض لقاء القمة أمام الأهلي كان صائباً.
وقال شيكابالا في تصريحات تلفزيونية على قناة نادي الزمالك: “يرون أن تصرفاتي خطأ إذاً ماذا يفعل اتحاد الكرة لمنع سباب ولدتي وزوجتي”.
وأضاف نجم الزمالك: “في كل مباراة أسمع السباب يتوجه لي ولولدتي ولزوجتي وعندما أرد على هذه الإساءة يتم معاقبتي لكن لا أحد يعاقب من يتعرض لي”.
وواصل: “إذا لم يستطيع اتحاد الكرة أن يعد لي حقي، فأنا قادر على أخذ حقي بنفسي”.
وبسؤاله عن رأيه في مباراة القمة التى لم تقام قال: ” كان هذا هو القرار الصائب لأنه كانت تذهب إلى شئ آخر غير كرة القدم”.
يذكر أن شيكابالا تعرض للإيقاف لمدة 8 مباريات بسبب قيامه بإشاراة خارجة للجمهور عقب نهاية مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر والتي توج بها النادي الأبيض بركلات الترجيح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.