الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هشام عز العرب : سلامة موظفى ” البنك التجاري الدولى ” مهمتنا .. ورواتبهم وحوافزهم لن تنقص مليما

عن العرب
عن العرب
قال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي - مصر أن سلامة الموظفين وعملاء البنك الأهم خلال الفترة الراهنة، هو ما يستوجب الاستعداد لما هو قادم وقد يكون أسوء من ناحية الجزء الصحي، حيث إن البنك أخذ إجراءات السلامة بالتنسيق مع وزارة الصحة، وكذلك البنك المركزي.
وأكد، أن جزء تخفيض العمالة داخل البنك تم بالفعل، وأنا حالياَ أعمل في المنزل هذا الأسبوع وزميل أخر يذهب للعمل، وأجرينا ذلك في جميع الفروع، مشيراً إلى أنه تم تقليل عدد الموجودين بالفرع من العملاء، كما نضع ارشادات على ماكينات الصرف الآلي.
ولفت رئيس البنك التجاري الدولي، إلى أن جميع رواتب وحوافز ومكافآت وبدلات جميع العاملين في البنك لن تتأثر بتخفيض العمالة في البنك طبقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا التي أصدرها المركزي للبنوك الأسبوع الماضي.
وأضاف إن خفض أسعار الفائدة أمر طبيعي مع انخفاض معدلات التضخم، حيث إن التضخم في مصر انخفض من 30% إلى معدلات تصل إلى 2%.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة العربية اليوم الثلاثاء، أن خفض أسعار الفائدة وسيلة في العالم وليس في مصرـ، لمساعدة الاقتصاد، لافتًا إلى أن خفض الفائدة يؤثر بالسلب على المودعين، وبالإيجاب على المقرضين.
وأشار عز العرب، إلى أن كل ما يهم القطاع المصرفي، هو صلابة وسلامة الدورة الاقتصادية في مصر، موضحًا أن الأزمة صعبة على العالم بأكمله، والبنوك المصرية تعمل على مصلحة مصر ولا تنظر لمكاسبها الآن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.