×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 08:15 مـ 4 صفر 1442هـ
بيزنس وبورصة

هشام عز العرب : سلامة موظفى " البنك التجاري الدولى " مهمتنا .. ورواتبهم وحوافزهم لن تنقص مليما

عن العرب
عن العرب
قال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي - مصر أن سلامة الموظفين وعملاء البنك الأهم خلال الفترة الراهنة، هو ما يستوجب الاستعداد لما هو قادم وقد يكون أسوء من ناحية الجزء الصحي، حيث إن البنك أخذ إجراءات السلامة بالتنسيق مع وزارة الصحة، وكذلك البنك المركزي.
وأكد، أن جزء تخفيض العمالة داخل البنك تم بالفعل، وأنا حالياَ أعمل في المنزل هذا الأسبوع وزميل أخر يذهب للعمل، وأجرينا ذلك في جميع الفروع، مشيراً إلى أنه تم تقليل عدد الموجودين بالفرع من العملاء، كما نضع ارشادات على ماكينات الصرف الآلي.
ولفت رئيس البنك التجاري الدولي، إلى أن جميع رواتب وحوافز ومكافآت وبدلات جميع العاملين في البنك لن تتأثر بتخفيض العمالة في البنك طبقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا التي أصدرها المركزي للبنوك الأسبوع الماضي.
وأضاف إن خفض أسعار الفائدة أمر طبيعي مع انخفاض معدلات التضخم، حيث إن التضخم في مصر انخفض من 30% إلى معدلات تصل إلى 2%.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة العربية اليوم الثلاثاء، أن خفض أسعار الفائدة وسيلة في العالم وليس في مصرـ، لمساعدة الاقتصاد، لافتًا إلى أن خفض الفائدة يؤثر بالسلب على المودعين، وبالإيجاب على المقرضين.
وأشار عز العرب، إلى أن كل ما يهم القطاع المصرفي، هو صلابة وسلامة الدورة الاقتصادية في مصر، موضحًا أن الأزمة صعبة على العالم بأكمله، والبنوك المصرية تعمل على مصلحة مصر ولا تنظر لمكاسبها الآن.

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:15 مـ
4 صفر 1442 هـ 22 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:15
المغرب 17:52
العشاء 19:10