الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:06 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد هيكل يشيد بإدارة الحكومة لأزمة كورونا : قراراتها حكيمة وغير مسبوقة

هيكل
هيكل
أكد الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة أن الحكومة المصرية تعاملت مع أزمة «كورونا» بحكمة وبطريقة جيدة، مؤكدًا أن البنك المركزي تعامل مع أزمة «كورونا» ممتاز جدًا.
.
ولفت «هيكل» إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة «كورونا» كانت غير مسبوقة، مشيرًا إلى أنها بمثابة «وسادة» هوائية لمواطن يسقط من أعلى، موضحًا أن الحكومة والقطاع الخاص يستطيعان القيام بدور كبير في أزمة «كورونا
وأوضح أن ما يحدث في الوقت الراهن من أزمة فيروس كورونا المستجد بدايات آثار اقتصادية ثانوية في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن الفترة الخاصة بتعافي الاقتصاد مرتبطة بمدة المشكلة.
وأضاف «هيكل» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أن الحكومات والأفراد يستنزفون المدخرات بمرور الوقت في ظل الأزمة، لافتًا إلى أهمية تكاتف جميع القطاعات لتحقيق التوزان ما بين صحة وتوظيف الأفراد.
وتابع: «الأولوية لصحة الناس، لكن في المقابل يجب أن يكون هناك طرق للتعامل مع الأمر لتقليل الآثار والاحتمالات لأن الأفراد يعملون ويسعون للقمة العيش».
قال هيكل إنه خفض راتبه ورواتب المديرين الكبار مع الحفاظ على العمالة والإبقاء على رواتبهم كما هي حتى شريحة معينة، ضمن الإجراءات الاحترازية من وباء كورونا.
وأضاف هيكل أن شركة القلعة قررت العمل من المنزل لبعض الموظفين، وفقًا لطبيعة عملهم، وشددت على بعض العمال على عدم استخدام المواصلات العامة، والالتزام بوسائل النقل التي توفرها الشركة.
وتابع هيكل أنه قرر في بعض من شركاته التي تتعامل مع الجمهور بعدم زيادة أسعار المنتجات المقدمة للمواطنين
قال الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، إن البنوك المركزي حول العالم تعلمت الدرس من الأزمة المالية السابقة، مؤكدًا أن قراراتها كانت سريعة بشكل ملحوظ في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.