×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 5 أغسطس 2020 08:46 مـ 15 ذو الحجة 1441هـ
الأخبار

الجامعة العربية تؤكد تضامنها مع أوروبا فى مواجهة كورونا

ب
ب
أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية تضامن الجامعة العربية مع الدول الأوروبية التي عانت أكثر من غيرها جراء وباء كورونا العالمي. وأعرب أبو الغيط خلال اتصال هاتفي مع جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية عن ثقته في أن تلك الدول ستخرج من هذه المحنة سريعًا، مؤكدًا التعاطف الصادق مع معاناة المواطنين الأوروبيين في مواجهة هذا العدو الخفي الخطير، وأهمية التضامن بين الشعوب والحكومات في هذه الأوقات الصعبة.
كما تناول الاتصال تطورات القضية الفلسطينية حيث أشار أبو الغيط إلى الأهمية الكبيرة للمواقف الأوروبية سواء فيما يخص الصراع بين الفلسطينيين وإلاسرائيليين أو النزاعات الأخرى في المنطقة مُحذرًا من خطورة السياسات الإسرائيلية التي تسعى إلى ضم أجزاء من الأراضي المحتلة في الضفة الغربية وإعلان السيادة عليها بما قد يؤدي إلى تبعات لا يُمكن التنبؤ بها وإلى إشعال فتيل أزمة قد تمتد آثارها للمنطقة كلها في وقتٍ نحتاج فيه لتوحيد الجهود وتهدئة الصراعات لمواجهة الوباء العالمي وتبعاته.
وأضاف أبو الغيط أنه من المهم في هذه المرحلة أن تصل لإسرائيل رسالة واضحة بأن سياسة فرض الأمر الواقع وشرعنة الاحتلال لن تكون مقبولة من الدول الأوروبية والمجتمع الدولي.

مواقيت الصلاة

الأربعاء 08:46 مـ
15 ذو الحجة 1441 هـ 05 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:40
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:11