الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 06:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كورونا تاه.. لا يجد من ” يصيبه” فى فرنسا.. وخبير : مؤشر مبشر

كورونا
كورونا
أفادت فرنسا بأن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع 358، أو 0.2 في المئة، إلى 145279، تماشيا مع معدل النصف الثاني من الأسبوع الماضي، وأبطأ من الأسبوع السابق، مما أنعش الآمال بأن الأسوأ قد انقضى فيما يتعلق بتفشي الوباء في فرنسا.
وقال عالم الوبائيات لوران توبيانا مدير معهد بيانات الصحة في مقابلة "الفيروس يجد صعوبة متزايدة في الانتشار. في مرحلة ما لا يجد ما يكفي من الاشخاص المعرضين للعدوى".
ولم يتسن حساب العدد الإجمالي للحالات المؤكدة والمحتملة، التي بلغت أكثر من 180 ألفا الأسبوع الماضي، لأن الوزارة لم تحدث بيانات دور رعاية المسنين التابعة لها لعدة أيام.
وقالت الوزارة في بيان في وقت سابق إن عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات انخفض 387 إلى 16798 اليوم الاثنين، في استئناف لتراجع تدريجي كان قد توقف يوم الأحد.
وتراجع عدد مرضى العناية المركزة بواقع 46 إلى 1609، في استمرار لوتيرة الانخفاض التي بدأت قبل ستة أسابيع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.