×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 14 يوليو 2020 05:20 صـ 23 ذو القعدة 1441هـ
الأخبار

ثروته 80 مليار دولار.. مؤسس فيس بوك يعلن الحرب و يوجه رسالة نارية إلى ترامب

فيس بوك
فيس بوك
قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك والتي تبلغ ثروته 80مليار دولار تعليقا على تهديدات وجهها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لشركات التواصل الاجتماعى إن فرض رقابة على منصة ما لن يكون «الرد الصائب» من قبل الحكومة.
كان ترامب قد هدد بتنظيم عمل شركات التواصل الاجتماعى أو إغلاقها بعد يوم من إضافة شركة تويتر تحذيرا لبعض تغريداته لحث المتابعين على تحرى مصداقية هذه التغريدات.
وقال زوكربيرج فى مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأمريكية: «لا بد أن أفهم أولا ما يعتزمون عمله بالفعل، لكننى بوجه عام أعتقد أن إقدام حكومة على فرض رقابة على منصة لأنها قلقة من الرقابة التى قد تفرضها هذه المنصة ليس برد الفعل الصائب».
فى غضون ذلك، يوقع ترامب خلال ساعات أمرا تنفيذيا يتعلق بشركات التواصل الاجتماعى، حسبما صرح مسئولون بالبيت الأبيض.
ولم يدل المسئولون بتفاصيل أخرى حول طبيعة ذلك الأمر التنفيذى. ومن غير الواضح كيف يمكن لترامب تنفيذ تهديده بإغلاق شركات مملوكة ملكية خاصة ومنها تويتر، وفقا لوكالة رويترز.
ونشب النزاع بين ترامب وتويتر بعدما أضافت شركة تويتر ولأول مرة إخطارا، اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء، على تغريدات ترامب عن مزاعم غير مدعومة بحدوث تزوير فى اقتراع بالبريد. وينبه الإخطار القراء إلى ضرورة التحقق من المنشورات.
على صعيد آخر، أيدت هيئة من ثلاثة قضاة بمحكمة الاستئناف الأمريكية فى واشنطن، أمس الأول، رفض دعوى رفعتها مجموعة محافظة وشخصية يمينية على يوتيوب ضد جوجل وفيسبوك وتويتر وأبل تتهمها بالتآمر لقمع آراء المحافظين السياسية.

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 05:20 صـ
23 ذو القعدة 1441 هـ 14 يوليو 2020 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:04
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:58
العشاء 20:29