×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 14 يوليو 2020 06:18 صـ 23 ذو القعدة 1441هـ
الأخبار

عاجل.. هروب ترامب من البيت الأبيض بعد اشتعال مظاهرات الأمريكان

ترامب
ترامب
ذكرت صحيفة نيويورك تايمر الأمريكية، أن جهاز الخدمة السرية نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليلة الجمعة إلى مخبأ تحت الأرض بالبيت الأبيض جراء الاحتجاجات.
وكشف فيلونيس فلويد، شقيق جورج فلويد، المواطن الأمريكي من أصل أفريقي والذي توفي بعدما تم توقيفه بطريقة عنيفة في مدينة مينيابوليس، الاثنين الماضي، ما ناقشه مع الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي المحتمل جو بايدن عبر الهاتف.
وتشهد ولاية مينيسوتا إلى جانب عدة ولايات أخرى تظاهرات احتجاجية، بسبب مقتل فلويد والذي ظهر في مقطع مصور في مدينة منيابوليس وهو يعاني من صعوبة التنفس، بينما كان رجل شرطة أبيض يجثو على رقبته.
وصف شقيق جورج فلويد مكالمته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر الهاتف بـ "السريعة للغاية".
وقال فيلنيوس فلويد لم يمنحني (ترامب) فرصة حتى للتحدث. كان الأمر صعبا.. كنت أحاول التحدث إليه، لكنه استمر في دفعي (للسكوت) بعبارات مثل لا أريد سماع ما تتحدث عنه".
وأضاف، "أخبرته أنني أريد العدالة.. قلت له إنني لا أستطيع أن أصدق أنهم ارتكبوا الإعدام خارج نطاق القانون في وضح النهار"، وفقا لقناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية.
كان الرئيس الأمريكي قال خلال اجتماع في البيت الأبيض مع رؤساء عدد من الشركات الأمريكية مساء الجمعة الماضي، "تحدثت مع أفراد عائلته، إنهم أشخاص رائعون". ولكنه لم يكشف عن فحوى المكالمة.

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:18 صـ
23 ذو القعدة 1441 هـ 14 يوليو 2020 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:04
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:58
العشاء 20:29