الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ليبرمان يرحب بتهديدات الرئيس أبو مازن بالاستقالة وحل السلطة

أعلن افيغدور ليبرمان، وزير خارجية اسرائيل الاسبق، ورئيس حزب "اسرائيل بيتنا" ترحيبه بتهديدات الرئيس أبو مازن بالاستقالة وحل السلطة اذا ما استمرت حالة الجمود في جهود السلام.
وكان الرئيس محمود عباس قال في تصريحات لصحيفة " هآرتس" الاسرائيلية اذا لم يحصل تقدم بعد الانتخابات ( الاسرائيلية) سأمسك هاتفي واتصل برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسأقول له اجلس مكاني استلم المفاتيح وستكون المسؤول عن السلطة الفلسطينية".
ونقل موقع"واللا" الاخباري العبري عن ليبرمان، قوله صباح اليوم رداً على تصريحات الرئيس عباس "انه يصنع خيراً" " اننا نبارك وصول ابو مازن الى الإستنتاج الصحيح بأن خروجه من قيادة السلطة سوف يفسح المجال امام تجديد العملية السلمية ".
ووفقاً للموقع الاخباري الاسرائيلي المذكور فإن ليبرمان اشار الى "ان اسرائيل تنتظر بلهفة لحظة الاعلان الرسمي من المقاطعة عن استقالة ابو مازن، حيث قال ان " هناك العديد من البدائل بين الفلسطينيين الذين يمكن إجراء الحوار معهم".
واضاف ليبرمان " ان استمرار ابو مازن في قيادة السلطة في الضفة الغربية سوف يؤدي الى الإتيان بحماس والجهات المتطرفة الاخرى اليها كما حصل الامر في غزة " .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.