الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة المالية تحصل على 1000 مليون دولار من قطر وتركيا لضبط الموازنة والدفاع عن الجنيه

وزارة المالية تحصل على 1000 مليون دولار من قطر وتركيا لضبط الموازنة والدفاع عن الجنيه
وزارة المالية تحصل على 1000 مليون دولار من قطر وتركيا لضبط الموازنة والدفاع عن الجنيه

حصلت وزارة المالية اليوم على 500 مليون دولار هي الدفعة الأخيرة من الأموال التي تعهدت بها قطر وستحصل الوزارة على 500 مليون دولار أخرى من تركيا في أواخر شهر يناير، وكل هذه الأموال لضبط الموازنة والدفاع عن الجنيه المصري.
حيث تواجه البلاد أزمة مالية بعدما ألقت أزمة سياسية دامت شهراً ظلالاً من الشك على قدرة الحكومة على المضي قدماً في تخفيضات إنفاق وزيادات ضريبية غير شعبية لكنها ضرورية لإقناع صندوق النقد الدولي بتقديم قرض قيمته 4.8 بليون دولار.
وقد أنفقت مصر أكثر من 20 بليون دولار من الاحتياط الأجنبي لدعم الجنيه المصري منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في أوائل 2011. وانخفضت الاحتياطات 448 مليون دولار في نوفمبر لتصل إلى 15 بليون دولار في نهاية الشهر أي ما يغطي واردات نحو ثلاثة أشهر فقط. وأدت الاضطرابات السياسية إلى تراجع الجنيه مع اتجاه كثيرين من المستثمرين والمواطنين لشراء العملات الأجنبية تخوفاً من أن تضطر الحكومة إلى إجراء خفض حاد لقيمة العملة المحلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.