الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بسبب كورونا.. الاستثمار الأجنبي المباشر فى مصر يتراجع بنسبة 30%   

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كشف الدكتور أحمد سعيد، أستاذ القانون التجاري الدولي وخبير التشريعات الاقتصادية، أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي ستعرض وثيقة مؤشرات الأداء الاستراتيجية عام 2021 على مجلس النواب، وذلك في الجلسة العامة في البرلمان للمناقشة.

وأضاف "سعيد"، خلال لقائه في برنامج "من القاهرة"، المُذاع على قناة "النيل للأخبار"، أنه يُلاحظ في خطة الحكومة عند وضع الخطة السنوية لعمل تقييم، أن هناك انخفاضًا في معدل الاستثمار الأجنبي والمحلي المباشر بنسبة 30% بسبب وجود جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن رأس المال لديه مخاوف شديدة من تغير الحال والظروف الاقتصادية فحدث تباطؤ من المستثمرين وسحبوا أموالهم من البنوك للدخول فى مشروعات .

وتابع: "الحكومة قررت الحفاظ على معدلات النمو وذلك بزيادة من الاستثمارات لتعويض النقص الذي حدث من المستثمرين الأجانب بالقطاع الخاص، مشيرًا إلى أنه لا بد من الاستعداد الجيد والسريع لتلافي المشكلات التى تواجه الحكومة بشكل سنوي في معدلات الإنتاج وهذا ما فعلته الدولة المصرية منذ جائحة كورونا".

وأوضح أنه خلال العامين الماضيين كان هناك توجهًا رئاسيًا محددًا بأن كل شئ لا بد من وجود رصد إلكتروني له، بحيث يكون هناك قواعد بيانات شاملة لكل المشروعات القومية التي تحدث في مصر، وحجم الاستثمار الأجنبي والمحلي في الدولة كي يكون هناك رؤية واضحة لدى الحكومة المصرية لمناقشته في البرلمان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة