الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:11 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرجال أكثر عرضة للإصابة بـ ”كورونا” من النساء .. اعرف السبب

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، أستاذ الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن هناك العديد من الدراسات أكدت أن الرجال اكثر عُرضة للإصابة بفيروس كورونا من النساء أو أكثر عُرضة للدخول في المضاعفات حال الإصابة بالفيروس.

وأضاف "الحداد"، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مع الاعلامية خلود زهران ، أن الدراسة الأولى تحدثت عن أن الهرمونات الأنثوية تساعد على تحفيز الجهاز المناعي وتقويته.

وأشار أستاذ الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إلى أن بعض الدراسات الامريكية فكرت في حقن بعض الرجال بالهرمونات الأنثوية لدراسة مدى تأثير ذلك على جهازهم المناعي.

وتابع أستاذ الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن السبب الآخر لكون الرجال أكثر عُرضة للإصابة هو أن نسبة التدخين بين الرجال أعلى من النساء، والمدخن أكثر عرضة للدخول في مضاعفات والإصابة بالفيروس.

وأكد أستاذ الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن الرجال أكثر عُرضة للإصابة بفيروس كورونا من النساء بسبب أن نسبة خروج الرجال للشارع أعلى من النساء، وتعرضهم للعدوى أكثر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.