الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إيران على شفا موجة ثانية من كورونا

انتشار كورونا فى إيران
انتشار كورونا فى إيران

نشرت وسائل الإعلام الإيرانية اليوم الأربعاء أن طهران تواجه شبح موجة تفشى ثانية لفيروس كورونا المستجد أو كوفيد19، على وقع ارتفاع متسارع في عدد الإصابات بالفيروس خلال الأسابيع الأخيرة، مع تخلي المواطنين عن الإجراءات الاحترازية.

وقال مساعد وزير الصحة الإيراني، "علي رضا رئيسي"، إن هناك احتمالا أن يعود الإغلاق والتعطيل مرة أخرى، بسبب عدم التزام المواطنين بالإجراءات الصحية.

وتابع رئيسي"نحن الآن خائفون أكثر من تطبيع الوضع من فيروس كورونا المستجد، وليس لدينا مصلحة في الإغلاق أو العودة على الإطلاق، لكنه إذا زاد انتشار المرض، فسيتعين علينا القيام بذلك".

وأشار إلى تراجع نسبة التزام المواطنين بالإجراءات الصحية، قائلا "تراجعت نسبة الالتزام بالإجراءات إلى 23% مقارنة بـ78% في السابق، وفي طهران انخفضت إلى 11% مقارنة بـ62% سابقا".

وأكد المسؤول أن عدم الالتزام بقرار التباعد الاجتماعي عامل رئيس لتفشي الفيروس، متابعا "قد نكون أقل قلقا بشأن الشباب، ولكن مشكلتنا الرئيسية هي العلاقة بين الشباب وكبار السن في المنزل".

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الوفيات إلى 9065 حالة، بعد تسجيل 115 وفاة جديدة، والإصابات إلى 192 ألفا و439 حالة، بعد تسجيل 2563 حالة إصابة جديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.