الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:19 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة.. السودان تلوح بالخيار العسكري لحل أزمة سد النهضة

السودان
السودان

في مؤشر جديد لتغير الموقف السوداني بشأن أزمة سد النهضة قال المحلل السياسي السوداني محمد آدم إسحاق معلقا علي التعنت الأثيوبي في المفاوضات : في اعتقادي إمكانية الخيار العسكري واردة في ملف سد النهضة ولكن تبقى الحرب ليست في مصلحة أحد.

وأضاف فى تصريحات نقلها موقع "راكوبة" السودانى ن هناك سياسة خارجية مختلفة عن السابق الذى كان متبعا في عهد عمر البشير .

وأوضح أن محاولة انتزاع حق السودان الأصيل في الشراكة بمشروع سد النهضة أمر غير مقبول، لأن السودان طرف أصيل وينظر إلى مصالحه القومية والاستراتيجية والفوائد التي سيجنيها من بناء السد، وأن السودان شريك وليس وسيط ولن يميل إلى أي طرف علي حساب الطرف آخر.

وأكد أن هناك آثار سلبية للسد على السودان وتتمثل بانخفاض منسوب النيل وهذا يكلف طاقة كهربائية أكبر، بالإضافة لحجز الطمي وحرمان السودان من الزراعة الطبيعية في أطراف النيل وتضييق مساحة الأراضي، وأيضاً يمثل خطرا جزئيا علي الثروة السمكية في أطراف النيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة