الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:48 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عودة شاومينج بيغشش ثانوية عامة بقائمة أسعار للامتحانات.. والتعليم:”مستعدين له”

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

ساعات قليلة تفصل طلاب الثانوية العامة عن بدء أول اختبار من ماراثون امتحانات الثانوية العامة , لتبدء علي الفور إعلانات صفحات الغش الإلكتروني لجذب الطلاب بزعم أنهم قادرين علي إعطائهم الامتحانات قبل بدءه بعدة ساعات.

وتعتبر صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020، من أكثر الصفحات شهرة, حيث قام المسئولين عن الغش الالكتروني بتوجيه رسالة لطلاب الثانوية العامة 2020 عبر التليجرام ، قالوا خلالها "النهاردة هينزل سؤال من امتحان العربي هنا وسلملي علي الوزارة".

وأضاف "الامتحانات بالاجابات هتتسرب هنا قبل اللجنة ب 5 ساعات، والمجاميع هتكون فوق ال95%، مثل السنة الماضية واسأل اصحابك عننا".

وحدد شاومينج بيغشش ثانوية عامة أسعار بيع أسئلة واجابات الامتحانات, حيث أوضح أن أسعار مواد العلمي علوم 4 آلاف جنيها أما شعبة علمي رياضة ف5 آلاف جنيها, بينما الأزهر فالأسعار تتراوح ما بين 4 آلاف الي 5 آلاف جنيها, مشيرا إلى أنه يستقبل الفلوس قبل الامتحان بيوم علي الأقل من خلال فودافون كاش.
وأوضح أنه في حالة احتياج الطلاب الي ضمان فمن الممكن ارسال استمارة رقم جلوسه للتأكد أنه طالب وليس فخ من الوزارة, ليرسل بعد ذلك فيديوهات للطلاب الذين تعاملوا معه قبل ذلك.

ومن جهة آخرى أكد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة أنه تم الاستعداد للتصدي لمحاولات الغش بكافة أشكالها بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والاتصالات, حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وخروج العملية الامتحانية بشكل لائق.

وأوضح خلال تصريحات صحفية أن الوزارة تطبق عقوبات صارمة لمكافحة الغش, ففي حالة حيازة الطالب الهاتف المحمول داخل اللجنة الامتحانية أو أي أجهزة تكنولوجية بهدف الغش، أو نشر أو ترويج أسئلة الامتحانات أو إجابتها، ستكون عقوبته الحبس مدة لا تقل عن عام، بالإضافة إلي غرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من الامتحان.

أما في حاله طبع أو نشر أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها قبل موعد الامتحان، سوف يُعرض نفسه للحبس لمدة لا تقل عن عامين، ولا تزيد على سبع سنوات، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية قيمتها لا تقل عن مائة ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة