×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 27 سبتمبر 2020 02:41 صـ 9 صفر 1442هـ
مباحث القاهرة تكشف مصدر الأوراق المالية المزورة بالسلامتسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا في السودانمباحث الأموال العامة تكشف 6 قضايا كبرى متنوعة .. أعرف التفاصيللمدة أسبوعين.. بدء تلقي الطعون لطلاب الدور الثانى بالثانوية الأزهرية اليومبالصور .. تفاصيل لقاء وزير الشباب ومحافظ أسيوط مع 225 شاب وفتاةعاجل.. مجلس الوزراء يطالب المحافظات بتخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناءبالدانتيل الأسود المثير.. ابنة شريف منير تشعل مواقع التواصل بإطلالة جريئةعمرها ١٠٧ سنة وكانت توجد فى منطقة المعادى ... حكاية أول محطة طاقة شمسية فى العالمإسرائيل اعفت أبنائهم من الخدمة العسكرية .. مالا تعرفه عن ” الحريديم” أكثر الطوائف اليهودية تطرفاًباتشيكو ومرتضى منصور.. ”الفشل المبكر” ينتظر البرتغالي مع الزمالك.. و ”الهروب” عادته ولن يشتريهابعد اعتراض دول إفريقية عليه.. معلومات لا تعرفها عن المرشح السابع لرئاسة البعثة الأممية في ليبياأبويا كان بيدلعه بـ ”مونتي”.. أحمد الفيشاوي ناعياً المنتصر بالله
قضايا وتحقيقات

عودة شاومينج بيغشش ثانوية عامة بقائمة أسعار للامتحانات.. والتعليم:”مستعدين له”

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

ساعات قليلة تفصل طلاب الثانوية العامة عن بدء أول اختبار من ماراثون امتحانات الثانوية العامة , لتبدء علي الفور إعلانات صفحات الغش الإلكتروني لجذب الطلاب بزعم أنهم قادرين علي إعطائهم الامتحانات قبل بدءه بعدة ساعات.

وتعتبر صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020، من أكثر الصفحات شهرة, حيث قام المسئولين عن الغش الالكتروني بتوجيه رسالة لطلاب الثانوية العامة 2020 عبر التليجرام ، قالوا خلالها "النهاردة هينزل سؤال من امتحان العربي هنا وسلملي علي الوزارة".

وأضاف "الامتحانات بالاجابات هتتسرب هنا قبل اللجنة ب 5 ساعات، والمجاميع هتكون فوق ال95%، مثل السنة الماضية واسأل اصحابك عننا".

وحدد شاومينج بيغشش ثانوية عامة أسعار بيع أسئلة واجابات الامتحانات, حيث أوضح أن أسعار مواد العلمي علوم 4 آلاف جنيها أما شعبة علمي رياضة ف5 آلاف جنيها, بينما الأزهر فالأسعار تتراوح ما بين 4 آلاف الي 5 آلاف جنيها, مشيرا إلى أنه يستقبل الفلوس قبل الامتحان بيوم علي الأقل من خلال فودافون كاش.
وأوضح أنه في حالة احتياج الطلاب الي ضمان فمن الممكن ارسال استمارة رقم جلوسه للتأكد أنه طالب وليس فخ من الوزارة, ليرسل بعد ذلك فيديوهات للطلاب الذين تعاملوا معه قبل ذلك.

اقرأ أيضاً

ومن جهة آخرى أكد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة أنه تم الاستعداد للتصدي لمحاولات الغش بكافة أشكالها بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والاتصالات, حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وخروج العملية الامتحانية بشكل لائق.

وأوضح خلال تصريحات صحفية أن الوزارة تطبق عقوبات صارمة لمكافحة الغش, ففي حالة حيازة الطالب الهاتف المحمول داخل اللجنة الامتحانية أو أي أجهزة تكنولوجية بهدف الغش، أو نشر أو ترويج أسئلة الامتحانات أو إجابتها، ستكون عقوبته الحبس مدة لا تقل عن عام، بالإضافة إلي غرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من الامتحان.

أما في حاله طبع أو نشر أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها قبل موعد الامتحان، سوف يُعرض نفسه للحبس لمدة لا تقل عن عامين، ولا تزيد على سبع سنوات، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية قيمتها لا تقل عن مائة ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

شاومينج بيغشش ثانوية عامة امتحانات التعليم

مواقيت الصلاة

الأحد 02:41 صـ
9 صفر 1442 هـ 27 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:46
العشاء 19:03