×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 أكتوبر 2020 01:14 صـ 11 ربيع أول 1442هـ
تقارير وأحداث

خطير ..”كورونا الثانية ” تهدد البشرية بالإنقراض

فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد

مع تفشي فيروس كورونا في جميع دول العالم وزيادة أعداد الإصابات والوفيات، قامت منظمة الصحة العالمية اليوم الموافق الجمعة بالتحذير عن وفاة عدد كبير من المصابين من فيروس كورونا، خصوصاً مع وجود موجة ثانية في بعض الدول، وأكد أنه لابد من وجود مصل أو لقاح لعلاج فيروس كوفيد 19، وتقليل أعداد الإصابات والوفيات على مستوى العالم،بسب وصولهم لملايين حتى الآن.

حيث حذر اليوم المدير العام المساعد للمبادرات الصحية بمنظمة الصحة العالمية، من وجود عدد من الوفيات، وزيادتهم الفترة المقبلة بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وأكد أن الزيادة الفظيعة بسبب وجود موجة ثانية لإنتشار الفيروس اللعين كورونا، كما توقع مسؤولين قبل ذلك بالمنظمة.

كما قال الدكتور ” رانييري جويرا ” بعض النقاط الخاصة بكورونا، وذلك من خلال قناة راى التيلفزيونية االإيطالية، ” أن الإنفلونزا الأسبانية تشبه في إنتشارها فيروس كورونا المستجد، حيث زادت في إنتشارها في شهر سبتمبر وشهر أكتوبر، مما تسبب في وفاة 50مليون شخص، خلال الموجة الثانية”، كم أضاف أن تفشي الفيروس اللعين كورونا يحدث كما توقعنا في الفترة القليلة الماضية.

حيث صرح جويرا اليوم بهذه التصريحات بعد بدأ العديد من الدول في رفع الحظر الكلي الذي أثر بشكل كبير في إقتصاد أغلب الدول، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا اللعين، ومن الممكن أن تزيد عدد الإصابات ليتعدى العشر ملايين خلال هذه الفترة بعد رفع الحظر في بعض الدول.

ومن المفترض أن يقوم مسؤلي الإتحاد الأوروبي بأخذ قرار حاسم اليوم الموافق الجمعة، وتحديد البلدان التي ستخضع لقيود على السفر وذلك بعد إعادة فتح حدود السفر الدولي، بالرغم من إستمرار إرتفاع معدلات الإصابة بالفيروس اللعين، ووجود عدد كبير من الوفيات على مستوى العالم، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأجزاء كبيرة من أمريكا الجنوبية، وذلك لتخطي هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها جميع دول العالم.

فيروس كورونا المستجد

مواقيت الصلاة

الخميس 01:14 صـ
11 ربيع أول 1442 هـ 29 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:39
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:47
المغرب 17:11
العشاء 18:29