×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 14 يوليو 2020 02:53 صـ 23 ذو القعدة 1441هـ
صحة وجمال

زيت الزيتون.. الحل السحري لتنعيم وتقوية الشعر

زيت الزيتون
زيت الزيتون

زيت الزيتون له دورًا هاماً في حماية الشعر من التلف حيث يحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3 ومضادات الأكسدة التى تساعد على تنعيم وتقوية الشعر، لذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية من زيت الزيتون لتنعيم وتقوية الشعر، والتى تعتمد على مكونات طبيعية متوفرة بالمنزل، وفقاً لما ذكره موقع "purewow".
وصفات طبيعية من زيت الزيتون

زيت الزيتون والعسل
ينصح بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل ويمكن إضافة المزيد من زيت الزيتون حتى يصبح الخليط ناعم، ثم غسل الشعر بالشامبو وتركه حتى يجف ثم تقسيمه، ووضع الخليط وتغطية الرأس بغلاف بلاستيك أو غطاء الدش، والانتظار لمدة 30 إلى 90 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

زيت الزيتون والأفوكادو
ينصح بإحضار ثمرة أفوكادو وهرسها، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وخلطهما معاً حتى يصبح العجين ناعم، ثم غسل الشعر بالشامبو ووضع الخليط على الشعر، وتغطية الرأس ثم الإنتظار لمدة 45 دقيقة، قبل شطف الشعر، ويمكن تكرار التجربة مرة واحدة فى الأسبوع.
تنعيم الشعر تنعيم الشعر


زيت الزيتون والمايونيز

ينصح بخلط ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع بضع قطرات من زيت الزيتون، ثم غسل الشعر واتركه حتى يجف في الهواء قبل وضع الخليط مع مع التركيز على الجذور، والإنتظار لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر، ويمكن تجربة الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع.

زيت الزيتون والموز

يفضل إحضار ثمرة موز وتقطيعها وهرسها، مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وخلطهما معاً حتى يصبح القوام سلس، ثم غسل الشعر ووضع الخليط على الشعر مع التركيز على الأطراف، وتغطية الرأس بغطاء الدش والإنتظار لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء، ويمكن تكرار التجربة مرة واحدة فى الأسبوع.
تقوية الشعر تقوية الشعر

زيت الزيتون والموز زيت الزيتون والمايونيز زيت الزيتون تقوية الشعر الشعر

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:53 صـ
23 ذو القعدة 1441 هـ 14 يوليو 2020 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:04
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:58
العشاء 20:29