الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:52 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شراكة بين المخابرات التركية وإخوان ليبيا لتدريب المرتزقة

المرتزقة في ليبيا
المرتزقة في ليبيا

نشر موقع "أفريكا إنتليجنس" الفرنسي، تقريراً تحت عنوان "شركة صادات (SADAT) العسكرية التركية تحول تحالف أردوغان - السراج إلى فرصة عمل"، كاشفاً عن توقيع شركة "صادات" العسكرية التركية، عقد مع شركة أمنية يديرها "القيادي الإخواني الليبي فوزي أبوكتف".
ونشر الموقع الفرنسي، المقرب من عدة دوائر مخابرات غربية، أن شركة "صادات"، التي تعمل تحت إشراف جهاز المخابرات التركي، وقعت شراكة مع الشركة الأمنية الليبية لتدريب القوات التي تقاتل إلى جانب حكومة الوفاق، مشيرة إلى أن الشركة الأمنية التركية كانت تحاول منذ عدة أشهر الفوز بعقود تدريب عسكرية في أعقاب تدخل تركيا الواسع في ليبيا، وفقاً لما ذكرته "بوابة أفريقيا" اليوم الأحد.
كما أوضح التقرير أن شركة "صادات" يمكنها استخدام مهاراتها لتدريب المقاتلين السوريين الذين أرسلتهم تركيا كتعزيزات على جبهة طرابلس لصد الجيش الليبي، وذلك بموجب بنود اتفاقية الدفاع التي وقعها السراج وأردوغان في ديسمبر الماضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.