×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 14 يوليو 2020 02:14 صـ 23 ذو القعدة 1441هـ
الموجز كافية

قبل ولادة طفله الأول.. القصة الكاملة لنوع نادر من السرطان يهدد مريضًا بفقدان لسانه

الشاب الأسترالي شون فينيرتي
الشاب الأسترالي شون فينيرتي

بعد أشهر من علمه بأنه سيُرزق بمولوده الأول، تلقى شاب أسترالي في الآونة الأخيرة خبرًا مؤلمًا أصابه بحالة من الصدمة، حيث تم تشخيص إصابته بنوع نادر من السرطان في الغدد اللعابية، وأبلغه الأطباء بأن حالته تتطلب خضوعه لجراحة لاستئصال لسانه، مما سيحرمه من فرصة التحدث مع مولوده المنتظر.

وجاء في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن المريض "شون فينيرتي"، وهو من مدينة "سيدني" الأسترالية، من المقرر أن يستقبل مولوده في شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف التقرير أنه سيخضع لجراحة لاستئصال لسانه الشهر المقبل، مما يعني أنه سيكون غير قادر على التحدث أو التواصل لفظيًا، كما سيكون غير قادر على تناول الأطعمة الصلبة، وسوف يضطر إلى التخلي عن عمله كرجل إطفاء ومسعف، وسيكون غير قادر على العمل في أي من المهنتين مرة أخرى.

وبحلول الموعد المقرر لولادة طفله، فإنه من المتوقع أن يكون "فينيرتي" قد خضع للجراحة وللعلاج الإشعاعي أيضًا للحد من احتمالية عودة مرض السرطان إليه مجددًا.

يذكر أنه قد تم إنشاء صفحة لجمع التبرعات لصالحه عبر الإنترنت، ووصل إجمالي التبرعات خلال يومين إلى 120 ألف دولار أسترالي، كما لاقت الصفحة تفاعلًا من قبل الكثيرين، الذين أعربوا عن دعمهم لـ"فينيرتي" وزوجته خلال هذه المحنة.

نوع نادر من السرطان فقدان لسان شاب أسترالي شون فينيرتي ولادة طفله

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:14 صـ
23 ذو القعدة 1441 هـ 14 يوليو 2020 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:04
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:58
العشاء 20:29