×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 13 يوليو 2020 09:57 مـ 22 ذو القعدة 1441هـ
نجوم الفن

”فنان بدرجة طبيب عشق الموسيقى والتمثيل”.. محطات في حياة برنس السينما المصرية عزت أبو عوف في ذكراه الأولي

عزت أبو عوف
عزت أبو عوف

عزت أبو عوف فنان من الطراز الأول خلال مسيرته الفنية قدم العديد من الأعمال المتنوعة وظل مرتبطاً بالمشاهدين لموهبته الخاصة وقدرته على إقناعهم بأداء كافة الأدوار فبالرغم أنه لم يحصل علي أدوار البطولة في الكثير من الأعمال إلي أن دوره في أي مسلسل أو فيلم كان بمثابة عمل بأكمله وذلك بسبب براعته الكبيرة، وفي هذه السطور ترصد "الموجز" محطات هامة في حياة القدير عزت أبو عوف، في ذكرى وفاته.

١) ولد عزت أبو عوف في 21 أغسطس عام 1948، درس الطب ولكنه تفرغ للموسيقى.

٢) أسس فرقة “الفور إم” مع شقيقاته الأربعة في منتصف السبعينات، حققت الفرقة نجاحاً كبيراً في مصر والوطن العربي.

٣) بعد زواج شقيقاته توقفت الفرقة "الفور إم" بعد ١٢ سنة من النجاح، لأنه حاول استبدال شقيقته بأربع مغنيات جدد لكن الأمر فشل كليًا.

٤) بعدها دخل عزت في حالة من الاحباط لدرجة أن وصل وزنه إلى 120 كيلو، ولكن حاول الخروج من هذه الحالة بالتمثيل.

٥) بدأ التمثيل عام ١٩٩٢ وساعد العديد من المطربين في السينما، ويعتبر أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد، وتعاون مع المطرب عمرو دياب وشاركهُ في العديد من الأعمال السينمائية والغنائية.

٦) كانت بدايته الفنية مع المخرج خيري بشارة من خلال فيلم "آيس كريم في جليم" ومن هنا توالت أعماله الفنية حيث شارك في أكثر من مئة فيلم سينمائي منهم: "كشف المستور، طيور الظلام، الآخر، كذلك في الزمالك، عودة الندلة، بونو بونو، حسن اللول، إسماعيلية رايح جاي، الجزيرة، حليم، بوبوس، حسن ومرقص، ليلة ساخنة، أسرار البنات، بخيت وعديلة، عمر وسلمى" وغيرهم.
٧) وشارك أبو عوف في العديد من الأعمال الدرامية المميزة منها: "أم كلثوم، نجمة الجماهير، كريمة كريمة، نيللي وشريهان، شيخ العرب همام، عفاريت عدلي علام، الصفعة، كاريوكا، اللهم إني صائم، والأب الروحي".

٨) وعلى المسرح شارك أبو عوف في عدة عروض أبرزها: "خربشة، عشرة على باب الوزير، الجميلة والوحشين، كعب عالي وبودي جارد".

٩) شغل منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي والذي قدم دورته الـ 35 في ٢٠١٢.

١٠) وتعد مرحلة التقديم التليفزيوني من المراحل المهمة في حياة عزت أبو عوف، حيث ظل كإعلامي على شاشة "أوربت" لمدة ١١ عامًا، في البداية قدم برنامج "أنتيم" مع شقيقته الفنانة مها أبو عوف، ثم قدم برنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامي عمرو أديب لمدة خمس سنوات.

١١) عانى عزت أبو عوف المشهور بـ"البرنس" من مشاكل في الكبد والقلب، كما أصيب بإنخفاض في ضغط الدم قبل أيام من وفاته، نُقل على إثره للعناية المركزة.

١٢) وأجرى قسطرة استكشافية أكدت إصابته بانسداد في شريان رئيسي في القلب، وخضع بعدها لجراحة لتغيير هذا الشريان، بينما أكد الأطباء، وقتها، أن باقي شرايينه وعضلة قلبه سليمة.

١٣) خيم الحزن علي الوسط الفن بعد رحيل "برنس السينما المصرية" عزت أبو عوف الذي توفي في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين الموافق 1 يوليو عام ٢٠١٩ عن عمر يناهز ٧١ عامًا، بعد صراع مع المرض.

عزت أبو عوف

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:57 مـ
22 ذو القعدة 1441 هـ 13 يوليو 2020 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:03
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:59
العشاء 20:30