×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 31 أكتوبر 2020 07:02 مـ 14 ربيع أول 1442هـ
الموجز كافية

أشهرهن غادة عبد الرازق ورانيا يوسف.. أعترافات نجمات تعرضن للتحرش

نجمات تعرضن للتحرش
نجمات تعرضن للتحرش

بعد تصدر هاشتاج أحمد بسام زكي الشاب متحرش الجامعة الأمريكية، والموجه إليه تهم بإغتصاب والتحرش بـ 50 فتاة من الجامعة الأمريكية، وخرجت فتاة تدعي فرح مصطفي وتقدمت ببلاغ ضده واصبحت القضية رأي عام، ليخرج العديد من الفنانات ليعترفن أنهن تعرضن للتحرش في السابق ومن خلال هذا التقرير نستعرض أبرزهم...


في البداية نشرت الفنانة الشابة للا فضة صورة من خلال خاصية استوري، وعلقت عليها قائلة: "أنتوا مستوعبين المكتوب؟؟ الفكرة إن الشخص ده كلمني قبل كده مرة واتنين".

وتابعت قائلة: "أنا كنت ممكن أكون مكان أي واحدة من دول زي ما حد من صحابك أو أختك أي أي حد تعرفه كان ممكن يكون مكان البنات دول".

بينما اختتمت حديثها: "مش عايزة اسمع حد بيقول هي السبب مش عايزة حد يقول حرام مستقبله كفاية كده واتكلموا في الموضوع أكتر وأكتر عشان للأسف أهل الحيوان ده رافعين قضية على أول بنت اتكلمت بتهمة التشهير".

لتخرج الفنانة رانيا يوسف وتعلق أنها تعرضت للتحرش كثيراً، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفديوهات الشهير "إنستجرام".
حيث قالت: "نعم تعرضت للتحرش، كلمة تعاني منها كل امرأه من سنوات طويلة وحتي هذه اللحظه نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان، حادثة الشاب الذي تحرش بأكثر من فتاه ليست فرديه بل هناك العشرات أو آلاف مثل هذا الشاب يبيحون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوى وهذا غير صحيح !".

 


وأضافت:" أنا اواجه التحرش اللفظي يومياً عبر منصات حسابتي الرسميه وأيضاً الايميل الخاص به الذي تأتي عليه عدد كبير من رسائل التحرش اللفظي.. والتي يستبيحون ارسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان عملها، المواصلات وغيرها، وأيضاً عبر الهواتف المحموله فالتحرش بأنواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفه لأنهم يعلمون إنه ليس لهذا التحرش رادع".

وشاركت سلمى ابو ضيف جمهورها ومتابعيها رواية بعض مواقف التحرش التى تعرضت لها منذ صغرها، مشددة على ضرورة تشجيع الأهالى لأطفالهم على الحديث ومصارحتهم بتلك المواقف أولًا بأول حتى يتصرف الأهل حينها بشكل المناسب دون زرع الخوف داخل أبنائهم.


ونشرت سلمى أبو ضيف مقطع فيديو عبر حسابها الشخصى على موقع "إنستجرام"، وقالت "فى حاجات أنا مريت بيها.. وأنا صغيرة مثلًا دكتور قرر لأن أنا بنت صغيرة وهو محل ثقة عنده الحق إن هو يقرب منى بطريقة مش مريحة ويمسكنى بطريقة مش مريحة أو سواق الباص بتاع المدرسة يحط إيده على رجلى بطريقة مش لطيفة وحاجات كتير.. لكن أنا قولت لمامتى مثلًا فى قصة الدكتور وعمرنا ما روحنا تانى".

وسبق للفنانة دينا الشربيني أن كشفت عن تعرضها للتحرش الجنسي، من أحد الشباب في منطقة العجمي، منذ سنوات طويلة، ولكنها أمسكت بهذا المتحرش، وقامت بضربه وسط المارة فى الشارع.


أما الفنانة هالة صدقى فتعرضت للتحرش الجنسى فى عزاء الفنانة الراحلة سناء جميل ولكنها أمسكت بالمتحرش وصفعته ولم تجد مانعا من الحديث عن هذه الواقعة فى عدد من اللقاءات التلفزيونية.

وكشفت غادة عبد الرازق، عقب عرض مسلسلها "الخانكة" عن تعرضها للتحرش من قبل أحد المارة في الشارع، وأكدت أنها ظلت حوالي ساعة غير مستوعبة ما حدث.

وقالت شيرين عبد الوهاب انها تعرضت للتحرش الجنسي، وكانت ردود فعلها تتنوع ما بين الصفع أو الركل، ووجهت نصيحة لكل ضحايا التحرش الجنسي، أن يدافعن عن أنفسهن بضرب من يعتدي عليهن بكعوب أحذيتهن، لأنها تسبب ألما شديدا.

وروت الفنانة يسرا اللوزي أنها تعرضت للتحرش خلال توجهها لإصلاح سيارتها، في منطقة وسط البلد.

وأشارت إلى تعدي رجل مسن عليها لفظيا، ورغم تجاهلها له إلا أنه واصل حديثه، موضحة أنها لم ترد عليه لكنها كسرت فانوس سيارته بعدما وجهت لها عدة ركلات بقدمها.


وكشفت الفنانة الكبيرة فيفى عبده عن تعرضتها للتحرش أثناء تصوير أحد مشاهد فيلم "امرأة واحدة لا تكفي".

وقالت في إحدي البرامج : "تعرضت للتحرش من ممثل كان يؤدي دور أحد رجال المطافي في مشهد حريق البيت والذي كان يحملها وتحسس جسدي"، وتابعت: "اديته قلم عشان أفكره إن أنا فيفي عبده".

فيفي عبده.غادة عبد الرازق.للا فضة.رانيا يوسف.سلمي أبو ضيف

مواقيت الصلاة

السبت 07:02 مـ
14 ربيع أول 1442 هـ 31 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:40
الشروق 06:08
الظهر 11:39
العصر 14:46
المغرب 17:09
العشاء 18:28
653834653835