الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تجنبا لمخاطر النقطة العمياء ..الطريقة الصحيحة لضبط مرايا السيارة

النقطة العمياء
النقطة العمياء

يعتبر ضبط مرايا السيارة من أهم الاشياء التي يجب القيام بها قبل القيادة، حيث أن إهمال ضبط المرايا الجانبية قد يعرضك للحوادث بسبب النقاط العمياء التي تساهم في وقوع حوادث بنسبة كبيرة.

وكشف خبراء في مجال السيارات أن الضبط الخاطئ لمرايا السيارة قد ينجم عنه مخاطر تهدد حياة الركاب وسلامتهم، موضحين أن الخطوة الاولى لضبط المرايا تبدأ بضبط المقعد بشكل صحيح وذلك يتم ضبط المرايا بحث تظهر أقل قدر ممكن من الزاوية الميتة على جانب السيارة .

كما ضبط المرايا بحيث تظهر جزءا بسيطا من السيارة ومن خلفها الطريق ومستخدم الطريق الآخرين في حين أن يفضل استخدام المرآة الداخلية لرؤية المجال والذي يقع خلف السيارة مباشرة .

كما ينصح بعدم تحميل الامتعة والحقائب بشكل يعيق الرؤية عبر المرآة الدخلية مشددا على ضرورة إصلاح تلفيات المرآة على وجه السرعة .

وتؤدي قيادة السيارة بدون مرآة أو بمرآة تالفة إلى العديد من المخاطر والتي تهدد حياة الركاب على الطريق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة