×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 12 أغسطس 2020 10:21 مـ 22 ذو الحجة 1441هـ
الأخبار

بيان عاجل من الكنيسة بشأن الحالة الصحية للبابا تواضروس

البابا
البابا

نفي القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذوكسية ما تردد عن صحةالبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وأكد أنه بخير وبصحة طيبة، مشيرًا إلى أنه يمارس أموره الاعتيادية بشكل طبيعي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن البابا عقد اليوم لقاء مع أساقفة أوروبا عبر تطبيق ZOOM؛ لإعطاء كلمة روحية والاطمئنان على أوضاعهم هناك.

وعن طلب البابا أمس، بالصلاة من أجله ومن أجل الكنيسة، أوضح أن «تواضروس» يفسر عظات معينة منذ اليوم الأول لصوم الرسل، كنوع من التطبيق الروحي للنشر على الصفحة الرسمية للكنيسة.

وتابع: «أمس كان من أجل البطرك وهو تدريب روحي يومي عادي للشعب كله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وصلاة يومية من أجل البطرك سواء عامة أو خاصة»، قائلًا إن البعض فسروها بشكل خاطئ.

وعن إعادة فتح الكنائس مرة أخرى، أشار المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذوكسية إلى أنه تم منح فترة سماح حتى يوم 15 يوليو لتقييم الوضع بالنسبة لانتشار أو انحسار وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وطالب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الاثنين، بالصلاة من أجله في هذه الظروف الصعبة، قائلا: «صلوا لأجلى ولأجل الكنيسة فالأب البطريرك يحتاج للصلاة ترفع في الصباح والمساء في مثل هذه الظروف الصعبة»، وذلك عبر فيديو مسجل بثته صفحة الكنيسة الرسمية على فيس بوك.

البابا تواضزوس

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:21 مـ
22 ذو الحجة 1441 هـ 12 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:46
الشروق 05:21
الظهر 12:00
العصر 15:37
المغرب 18:39
العشاء 20:04