الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ليلك الصفدي.. معلومات لا تعرفها عن أول امرأة ترأس جامعة سعودية

ليلك الصفدي
ليلك الصفدي

حققت المرأة السعودية العديد من الإنجازات المتتالية، والمكاسب المتتابعة، وذلك بدعم وتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وجاء تعيين الدكتورة ليلك الصفدي رئيسًا للجامعة الإلكترونية، كأول امرأة ترأس جامعة سعودية، استكمالًا لتمكين المرأة السعودية، وتضم الجامعة الإلكترونية طلابًا من الجنسين الذكور والإناث.

وتعد الدكتورة ليلك الصفدي، واحدة من أبرز الكفاءات العلمية المميزة في مجالها، حيث شغلت منصب مدير تنفيذي لأكثر من 20 عامًا في تطوير الأعمال والاستشارات التجارية والقيادة الإستراتيجية، إضافة إلى خبراتها المتراكمة في إدارة المشاريع.

وتخرجت "الصفدي" في جامعة ولونجونج، وحاصلة على دكتوراه علوم الحاسب الآلي 1998-2002، وماجستير علوم الحاسب 1993-1995، والتخصص في هندسة البرمجيات.

وتملك الصفدي، سجلًا حافلًا من النجاح في تحديد فرص الأعمال والشركاء الاستراتيجيين والأسواق والقنوات ذات الإمكانات الأكبر، كما مارست العمل على وضع خطط تنفيذية ناجحة في تطوير الاستراتيجيات، وتقييم المبادرات كجزء من برنامج التحول الوطني السعودي، وهي عضو في عدد من مجالس التوجيه والاستشارات.

وعملت "الصفدى" كمستشار المحافظ بالهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، واستشاري وكالة الجامعة للتخطيط والجودة والتطوير بالجامعة السعودية الإلكترونية.

وهي عضو بهيئة التدريس بجامعة الملك سعود، ومديرة حاضنة تكنولوجيا المرأة، ومسئولة عن تطوير مركز ريادة الأعمال في أقسام العلوم النسائية والطبية.

وشاركت الصفدي، بأكثر من 50 ورقة بحثية في مؤتمرات ومقالات صحفية، في مجالات البحث ذات الاهتمام مثل التجارة الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي والتجاري، كما عملت كنائب الرئيس ومسئول التكنولوجيا الوطني في مايكروسوفت في يناير 2020.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة