الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تكشف الحالة التى لا يجوز فيها التصالح فى مخالفات البناء

متحدث الحكومة
متحدث الحكومة

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج على مسئوليتى، للإعلامى أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية صدى البلد أن عدد من تقدموا بطلبات للتصالح فى مخالفات البناء وصل لـ320 ألف طلب تصالح، مشيرا إلى أن المجلس حدد مبلغًا لجدية التصالح وجرى تحديد المبلغ ونوع كل مخالفة كما أن المبلغ حدد مكان المخالفة.

وأضاف سعد أنه تم الاتفاق على أن يكون مبلغ جدية التصالح لمخالفات الرسوم المعمارية الإنشائية 20 ألف جنيه للمدن.و تم تحديد مبلغ الجدية لمخالفات الردود بقيمة 40 ألف جنيه و10 آلاف جنيه للقرى، وفيما يتعلق بمخالفات الزيادة فى سطح فقد تم الاتفاق على تحديد مبلغ 50 ألف جنيه للتصالح للمدن.

وأكد سعد أن آخر موعد لتقديم طلبات التصالح هو 30 سبتمبر، مشيرًا إلى أنه لمن لم يتقدم بطلبات التصالح قبل 30 سبتمبر المقبل سيتعرض المبنى المخالف للإزالة مشددا على أنه لا يجوز التصالح فى الأعمال المخلة بالسلامة الإنشائية للبناء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.