الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:30 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأرقام.. أفضل 5 اجانب في الدوري المصري

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

أصبح الدوري المصري قبلة اللاعبين الأجانب في السنوات الأخيرة بسبب الارتفاع الجنوني في بورصة اللاعبين ورواتبهم، بالإضافة إلى السمعة الطيبة التي اكتسبها الدوري بعد زيادة عدد المحترفين في أوروبا أمثال محمد صلاح والمحمدي وتريزيجيه وحجازي وكوكا وغيرهم من الطيور المهاجرة التي ترفع أسم مصر كرويا في أوروبا.
لكن في الوقت الذي ترتفع فيه أسهم اللاعبين الأجانب، يتجه الاتحاد المصرى لكرة القدم لإصدار قرار بتقليص عددهم فى الموسم الجديد إلى 3 لاعبين أجانب مع اعتبار لاعبى شمال إفريقيا كأجانب، لاسيما أن اللائحة الحالية تسمح بقيد لاعب واحد من لاعبى شمال أفريقيا كلاعب محلى.
ويعد الأهلي والزمالك الأكثر تضررا من هذا القرار على وجه الخصوص، حيث يضم الأهلى 5 لاعبين أجانب فى الوقت الحالي، بالإضافة إلى إعارة المغربي وليد أزارو لفريق الاتفاق السعودي، فيما يضم الزمالك 4 لاعبين أجانب بالإضافة إلى إعارة 3 لاعبين، هم رزاق سيسيه للاتحاد السكندري، ومعروف يوسف للمقاولون العرب، والمغربي حميد أحداد للرجاء البيضاوي.

الموجز يرصد بالأرقام أفضل 5 محترفين أجانب بالدوري المصري هذا الموسم:
المغربي أشرف بن شرقي
يقدم أشرف بن شرقي مستوى مميز مع الزمالك هذا الموسم، وساهم في احراز بطولتي السوبر الافريقي والمصري، ونجح في احراز 11 هدف مع الزمالك في كل البطولات وصناعة5.
 
التونسي على معلول
يقدم على معلول مستوى مميزا مع الأهلي، ولعب حتى الآن 121 مباراة مع الأهلي، أحرز خلالهم 19 هدفاً وصنع 35 آخرين، ليضع بصمته على 54 هدفاً، غير أن أغلب تلك الأهداف جاء حاسماً في تحقيق الأهلي انتصار مهم.

سيف الدين الجزيري
كما يقدم التونسي سيف الدين الجزيري مع المقاولون العرب أداء مميزا، واستطاع إحراز 7 أهداف، وكان له تأثير كبير في جعل ذئاب الجبل في المركز الثاني خلف النادي الاهلي.

جونيور أجايي
ونجح النيجيري جونيور أجاي في تقديم مستوى مميز مع الأهلي بجانب زميله علي معلول، و استطاع في إحراز 5 أهداف مؤثرة من المارد الأحمر، أما معلول فأحرز 5 اهداف وصنع 7 في جميع البطولات.

تالا نداي
ويأتي تالا نداي من أهم اللاعبين في فريق طلائع الجيش وأكثرهم تأثيراً، حيث استطاع المهاجم السينغالي إحراز 4 أهداف مع الفريق العسكري هذا الموسم، وساهم بشكل كبير في احراز اكثر من 3نقاط لفريقة في الدوري

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.