الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:29 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التموين تحدد موعد الانتهاء من الأرشفة الإلكترونية لـ 500 ألف علامة تجارية

وزير التموين
وزير التموين
كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن استهداف الوزارة ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية الانتهاء من الأرشفة الإلكترونية للعلامات التجارية البالغة نحو 500 ألف علامة تجارية قبل نهاية العام الجاري.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالوزارة الآن بمشاركة د. إبراهيم عشماوى مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، للإعلان عن بعض خدمات التحول الرقمي في منظومة العلامات التجارية، بهدف التسهيل والتيسير على العملاء ومنع التزاحم أمام إدارة العلامات مع إتاحة الخدمات اللامركزية في طلب تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية.
وأشار إلى الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع الأرشفة الإلكترونية لأرشيف الإدارة العامة للعلامات التجارية، حيث تمت أرشفة ما يقرب من 150 ألف ملف بالتنسيق مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية من خلال شركة ITBLOCKS كما تم التنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) تمويل أرشفة المتبقي من الملفات والتي تصل الى ما يقرب من 160 ألف ملف علامة تجارية وذلك للبدء فى التحول الى الإيداع الإلكتروني.
وأوضح المصيلحي، أنه تم تفعيل اتفاقية التعاون مع الاتحاد الأوروبي لرفع كفاءة الادارة المركزية للعلامات التجارية بالجهاز في إطار توقيع اتفاقية تمويل بين مصر والاتحاد الأوروبي بعنوان "الاتحاد الأوروبي للنمو الشامل وخلق فرص عمل" تم تخصيص مبلغ مليون يورو من الجانب الأوروبي للمكتب المصري للعلامات التجارية والنماذج الصناعية.
وذكر أنه تم البدء فى تنفيذ المشروع في فبراير 2020 من قبل خبراء تم إيفادهم من الاتحاد الأوروبي وسيستمر لمدة 18 شهرا، وتتمثل أهم أهداف المشروع في تعزيز القدرة التشغيلية لمكتب العلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال دعم موظفيه لتحسين مهاراتهم التنظيمية والتقنية وأيضا رفع كفاءة الإجراءات التشغيلية للمكتب من خلال إدخال المزيد من نظم التشغيل الآلي وخاصة الإيداع الإلكتروني كذلك رفع مستوى الوعي العام عن أهمية تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال عقد ورش عمل وندوات مؤتمرات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.