×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 23 أكتوبر 2020 11:20 مـ 6 ربيع أول 1442هـ
كورة وملاعب

واحد شبه نفسه بميسي.. والتاني قال إنه أفضل من روبرتو كارلوس.. تعرف على أشهر ”الفشارين ” في الكرة المصرية

الموجز

 

اضحك انت تشاهد الكرة المصرية، اضحك مع لقطاتها الطريفة، وتصريحات نجومها الغريبة، وكواليسها المريبة، و"قفشاتها" التي لا تنتهي، اضحك أنت على مسرح الإيجيبشين ليج، لأنك لا يمكن أن تمرر طرائف وغرائب الكرة المصرية دون أن تمنحها ابتسامة عريضة ساخرة، قادرة على تحويل "مودك" 180 درجة.

مع ظهور القنوات الرياضية وتوسعها في السنوات الأخيرة، ومع تحول الصحافة من ورقية إلى إليكترونية، ومع توثيق كل شيء بالصوت والصورة عبر مواقع السوشيال ميديا، باتت تصريحات نجوم الكرة، "مسرح" متنقل تتركه في هذه الفضائية لتشاهده في فضائية أخرى.

 

"الموجز" يستعرض أغرب تصريحات نجوم الكرة في السنوات الأخيرة..

هل توقعت أن يلعب أحمد مجدي لاعب الزمالك السابق بجوار ميسي وسواريز وأنيستا؟! ليس هذا سؤالا افتراضيا أو هزليا، بل صورة جعلنا اللاعب نتخيلها وهو يطلق تصريحه المدوي أنه تلقى عرضا من البارسا.

هل شاهدت قذائف البرازيلي روبرتو كارلوس؟!، تلك التسديدات التي كانت تخرج من قاعدة صواريخ تقضى على الأخضر واليابس أمامها لتستقر في شباك الحراس دون أن تحرك لها أعينهم طرف!، أبو الدهب قال إنه تسديداته أقوى من كل ما شاهدته.

هل استمتعت بأيمن حفني، المكني بـ ميسي الزمالك أكثر من ميسي الحقيقي؟!، وهل يمكن أن تكون الصورة المستنسخة أفضل من الحقيقية؟!، لا تقلق فالبعض قال إن حفني يملك مهارات لا يملكها ميسي ذاته، طبيعي أنك بعد مشاهدة هذا التصريح ستذهب مباشرة لقنوات اليوتيوب لتعيد مشاهدة لقطات لميسي، لتتأكد أنه ما شاهدته عبر عقد ونصف من الزمان كان حقيقيا، وأن ميسي لاعب جاء من كوكب آخر لم يصل إلى قدراته أحد، حتى ولو كان لاعبا مثل ايمن حفني جاء من غياهب الدوريات وأفقرها فنيا وماديا وتسويقيا على الإطلاق، وبإمكانيات لا يمكن أن تتجاوز حدود طموحات المقاصة- مع كامل الاحترام للمقاصة.

نجن بالتأكيد أمام سيناريو عبثي، قنوات تفتح الهواء لأنصاف النجوم الراغبين في العودة للأضواء، حتى ولو كانت عودتهم عبر تصريحات تجافي المنطق وتختلق قصصا تدعوا للسخرية أكثر من التمعن، نحن أمام صفحات تلهث وراء الترند، فتستضيف ذلك النجم العائد من مقابر النسيان بتصريحات خزعبلية، وكأن ما ترصده الكاميرات بطريقة تلقائية ليس كافيا لإضحاكنا من حالنا وعلى حالنا الكروي، فمتي تنتهي ظاهرة العبث في الكرة المصرية؟!

أيمن حفني أحمد مجدي الأهلي الزمالك

مواقيت الصلاة

الجمعة 11:20 مـ
6 ربيع أول 1442 هـ 23 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:35
الشروق 06:02
الظهر 11:39
العصر 14:51
المغرب 17:16
العشاء 18:34