رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 10:26 صـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
أسعار العملات في البنوك اليوم الثلاثاء 19-3-2024 عاجل.. ارتفاع كبير في سعر الذهب اليوم 19-3-2024 والصاغة تترقب نتائج اجتماع الفيدرالي زعابيب وأمطار رعدية.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء 19-3-2024 ”عمري ما قلت الفن حرام“.. أبرز تصريحات حلا شيحة بعد تصدرها للتريند 9 رمضان.. اعرف الحالة المرورية الآن بالقاهرة والجيزة 19-3-2024 الآن.. هبوط حاد في سعر الدولار داخل البنوك اليوم الثلاثاء 19-3-2024 واختفاء السوق السوداء رابط الاستعلام عن وظائف معلم مساعد في 8 محافظات بمسابقة الـ 30 ألف معلم .. سجل هنا تعطيل الدراسة خلال الأيام المقبلة بسبب الطقس السيئ.. التعليم تحسم الجدل غدا أخر موعد للتقديم | وظائف الجامعات.. جامعة عين شمس تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس سعر الذهب اليوم الثلاثاء 19-3-2024.. مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر سعر الدولار اليوم الثلاثاء 19-3-2024 .. الأخضر يواصل السقوط أمام الجنيه في البنوك صراع بين أحمد السقا وباسم سمرة في الحلقة الثامنة من العتاولة

الحكومة تكشف حقيقة ”حقن الأطفال ”القاتلة

تطعيمات ضد شلل الأطفال
تطعيمات ضد شلل الأطفال

أكد المركز الاعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة لما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن تجريع الأطفال حقن كتطعيمات ضد شلل الأطفال تسبب العقم.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان نفت تلك الأنباء تمامًا مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لما تم تداوله عن قيام الوزارة بتجريع الأطفال حقن كتطعيمات ضد شلل الأطفال تسبب العقم، مُشددةً على مطابقة كافة التطعيمات للمعايير الدولية وعدم تسببها في العقم أو غيره، وأن لقاح شلل الأطفال بالحقن (سولك) آمن تمامًا وبالمجان للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، ولا يتسبب بأية أضرار للأطفال، وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة جميع الأطفال.

علمًا بأن التطعيمات الروتينية الإجبارية الخاصة بتطعيم شلل الأطفال كانت تعطى "فمويًا" من خلال تطعيم (سابين) ثلاثي التكافؤ (3 أنواع) إلى أن أوصت منظمة الصحة العالمية عام 2016 باستبداله بالتطعيم الفموي ثنائي التكافؤ مع إضافة جرعة التطعيم بالحقن (سولك)، وتعطى للمواليد عند الشهر الرابع من الميلاد طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، وتستهدف تلك التطعيمات 6 ملايين طفل من مواليد 1يناير2016، وحتى مواليد 22مارس 2018 الذين لم يتم تطعيمهم بلقاح الحقن (سولك) بعد إضافته لتطعيمات شلل الأطفال عام 2016.

وفي النهاية، نناشد وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة القلق والخوف في أوساط الرأي العام، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة (25354150/02).