الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرى: رفضنا اقتراح إثيوبى بتأجيل البت فى النقاط الخلافية بشأن سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

أعلنت وزارة الرى استمرار المباحثات بشأن سد النهضة بدون التوصل لتوافقات حول النقاط الخلافية ورفض مصر اقتراحا إثيوبيا بتأجيل البت فى النقاط الخلافية فى عملية التفاوض الحالية بشأن سد النهضة.

و قال المهندس محمد السباعى المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى فى تصريحات له إن الجانب الإثيوبى لا زال متمسك ومتشدد ولم يتحرك قيد أنملة بشأن مفاوضات سد النهضة.

وأضاف أنه سيتم رفع تقرير نهائي يوم 13 عن كل ما تم في المفاوضات إلى جنوب إلى فريقيا باعتبارها رئيسا للاتحاد الإفريقى، لافتاً إلى أن اللجنة الفنية التي تولت المفاوضات منذ 2011 عمل الدراسات وتقيم الوضع من 2011 إلى 2013 بأنه ما زال هناك العديد من الداسات لم تستكمل منها بشأن الأمان الآثار المترتبة على بنائه، حيث أن أمان السد بالنسبة للسودان قضية وجودية.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.