×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 12 أغسطس 2020 11:18 مـ 22 ذو الحجة 1441هـ
كورة وملاعب

تورطوا في جرائم و عاشوا أيام ”سودا ” .. يوميات نجوم الكرة في ”الزنزانة ”

نجوم كرة خلف القضبان
نجوم كرة خلف القضبان

لا يعتبر وضع نجوم الكرة خلف القضبان خبرا عاديا يمكن أن يمرر على مسامع الجماهير مرور الكرام، فلاعب الكرة دائما مثار جدل الشارع الرياضي الذي يعبر عنه 100 مليون مصري، وكثيرا ما تعرض نجوم الكرة المصريين لقضايا واتهامات ومشاكل زجت بهم في زنزانة السجون.
الموجز يستعرض قصص لنجوم الكرة تم الزج بهم في السجون بسبب مشاكل متعددة الأوجه، قبل أن يتم حل هذه القضايا في وقت عاجل وخروجهم من الزنازين للعشب الأخضر لتنفجر موهبتهم على الملاعب.

كان محمد عباس أحد لاعبي الجيل التاريخي للأهلي في الثمانينات، وكان صاروخا لا يتوقف عن إحراز الأهداف، حتى ظن البعض أنه سيهدد عرش نجومية محمود الخطيب، إلا أنه أثار أزمة كبيرة، بعدما تم إلقاء القبض عليه في شقة مفروشة وحيازة مخدرات قبل أن يتم تبرئته منها ليعتزل بعدها الكرة، وفي عام 2003 تم القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات وتم حبسه 3 سنوات بسجن 440 في طرة.
وتعتبر واقعة السيد حمدي لاعب الأهلي السابق هي الأشهر، حيث تم ضبطه في أحد الكمائن المرورية بتهمة حيازة أقراص مخدرة، وتعرض اللاعب للسجن لعدة أسابيع قبل أن تقضي المحكمة ببراءته.
شيكابالا لاعب الزمالك أثار ايضا عام 2013 أزمة كبيرة، بعدما دخل في شجار مع ضابط بمطار الغردقة عقب إحدى مواجهات الزمالك في الجونة، حيث ألقي القبض على قائد الزمالك واحتجازهم فى قسم شرطة النزهة قبل أن يتدخل مسئولو القلعة البيضاء لحل الأزمة والصلح بين الطرفين.
مدافع الأهلي السابق أحمد السيد، صاحب أطول واقعة احتجاز في الجيل الحديث للاعبين المصريين، بعد اتهامه بمنح رشوة لموظف عام 2008 من أجل الاستيلاء على قطعة أرض، وظل في السجن لعدة أسابيع قبل أن يخرج بكفالة 10 آلاف جنيهاً.
كما تعرض عماد متعب مهاجم النادي الأهلي، للاحتجاز لعدة ساعات في قسم شرطة، بسبب مشادة مع أحد ضباط الشرطة عام 2005، قبل أن يكرر "متعب" نفس الأمر عام 2014 ويدخل "متعب" في مشادة مع أحد الضباط في التجمع الخامس، لتصدر محكمة مستأنف القاهرة الجديدة، حكما نهائيا بحق اللاعب بالحبس لمدة 3 شهور مع إيقاف التنفيذ.
العميد حسام حسن، كان له نصيب من الأزمات، حيث تعرض للحجز عدة أيام في عام 2016، ومعه حسن مصطفى المدرب العام للفريق، حيث قررت النيابة حبس الثنائي 4 أيام على ذمة التحقيقات عقب الاعتداء على رقيب شرطة كان مكلفاً بتصوير مباراة المصري والمحلة في الإسماعيلية وقام المدير الفني بالاعتداء عليه ليتم التحقيق معه وحبسه قبل أن تنتهي الأزمة بالتصالح.
محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند والمنتخب الوطني المعتزل، أصدر ضده حكم بالسجن عام 2013، لمدة 3 سنوات بتهمة إصدار شيك بدون رصيد، إلا أن زيدان تصالح بعد ذلك وأنهى الخلاف.
وأخيرا في 2017 تلقى أحمد حمودي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وقتها، صدمة قوية بعدما قضت محكمة جنح بندر دمياط، بمعاقبته اللاعب بالحبس 3 سنوات، وكفالة 2000 جنيه، بسبب إصداره إيصال أمانة لأحد وكلاء اللاعبين بقيمة 500 ألف جنيه، قبل حل المشكلة سريعا.

نجوم كرة خلف القضبان قضايا نجوم الكرة اخبار نجوم كرة خلف القضبان

مواقيت الصلاة

الأربعاء 11:18 مـ
22 ذو الحجة 1441 هـ 12 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:46
الشروق 05:21
الظهر 12:00
العصر 15:37
المغرب 18:39
العشاء 20:04