الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:19 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بايدن يتعهد ببذل جهد تاريخي لمساعدة الأقليات في بلاده

تعهد المرشح الرئاسي للحزب الديمقراطي الأمريكي، جو بايدن، ببذل جهد تاريخي لمساعدة الأقليات في بلاده على التغلب على ما سماه "فجوة الثروة العرقية".

ونقلت وسائل إعلام عن بايدن قوله إنه إذا فاز في الانتخابات، التي ستجرى في نوفمبرالمقبل، فإنه يتعهد بتوفيرعشرات المليارات من الدولارات لدعم الشركات الصغيرة التي تعود ملكيتها لأقليات عرقية من السود وذوي الأصول اللاتينية والسكان الأصليين، مع تمويل إضافي للإسكان والبنية التحتية منخفضة التكلفة.

وانتقد بايدن، الذي سبق وشغل منصب نائب الرئيس السابق باراك أوباما، خلال كلمة له في مسقط رأسه في ويلمنجتون، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متهما إياه "بإذكاء نيران الانقسام والعنصرية عمدا للمساعدة في إحياء حملته".

تأتي تصريحاته بعد أسابيع من الاضطرابات العرقية وأزمة صحية أثرت بشكل غير متناسب على الأقليات العرقية وبشكل خاص على مجتمعات السود وأصحاب الأصول اللاتينية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.