×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 04:21 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
بيزنس وبورصة

ننشر قرارات الاسكان الخاصة بإزالة التعديات والمخالفات بالمدن الجديدة

وزير الاسكان
وزير الاسكان
أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 41 قرارًا إداريًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة على الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تحت ولاية وداخل حدود أجهزة مدن، حماية أملاك الهيئة، والعبور، وبني سويف الجديدة، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة.
وأكد الوزير، في بيان اليوم الخميس، مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة في أجهزة المدن الجديدة وبالتعاون مع الجهات الأمنية، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقًا للقانون، وحفاظا على مظهرها الجمالي، ولمنع ظهور أى عشوائيات بها.
وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه تم إصدار 20 قرارًا إداريًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالأراضي الواقعة تحت ولاية جهاز حماية أملاك الهيئة، والمتمثلة في التعدي بإقامة مبانٍ مخالفة وأسوار وبوابات حديدية حول قطع أراضٍ بعدة مناطق، بدون سند ملكية أو تراخيص بناء وبالمخالفة للاشتراطات البنائية، و17 قرارًا إداريًا لإزالة مخالفات البناء بقطع أراض بعدة مناطق بمدينة العبور، والمتمثلة في قيام مالكى القطع ببناء أدوارٍ متكررة وسلالم وأعمدة خرسانية ومبانٍ دور أرضي وأسوار وبرج محمول على سطح أحد المباني بدون تراخيص وبالمخالفة لشروط التراخيص الصادرة للقطع، وقرار لإزالة مخالفات البناء بقطعة أرض بالحي السادس بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في صب أسقف مناور الجيب الخلفي بسقفي الدورين الأرضي والأول علوي بالمخالفة للاشتراطات البنائية، وقرار لإزالة مخالفات البناء عن عددٍ من قطع الأراضي المنضمة لكردون مدينة الشيخ زايد بالقرار الجمهوري رقم 30 لسنة 2003، والمتمثلة في إقامة 26 مبنى بدون ترخيص.
كما أصدر الدكتور عاصم الجزار، قرارين لإزالة مخالفات البناء بقطعة أرض بمنطقة الامتداد الشرقي للمستثمرين الشمالية بالتجمع الأول، بالقاهرة الجديدة، والمتمثلة في إقامة قواعد وأعمدة خرسانية بدون ترخيص، وقطعة أرض بحي النرجس بالتجمع الخامس، والمتمثلة في قيام مالك القطعة ببناء مبنى مكون من (بدروم + أرضي + سور ) بدون ترخيص.
ونصت القرارات التي أصدرها وزير الإسكان، على أن تتولى أجهزة مدن: حماية أملاك الهيئة، والعبور، وبني سويف الجديدة، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

مواقيت الصلاة

السبت 04:21 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14