الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:02 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم العالي: مصر تعمل على تطوير 4 لقاحات مصرية لكورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكد الدكتور حسام عبد الغفارالمتحدث باسم وزارة التعليم العالي ضرورة الاستمرار في إجراءات التباعد الاجتماعي وتطبيق الإجراءات الاحترازية مشيرا إلى أن عودة انتشار فيروس كورونا مرة أخرى راجع لاختيارات المواطنين وليس بسبب الفيروس نفسه.

وقال عبد الغفار خلال تصريحات تلفزيونية اليوم السبت أن المركز القومي للبحوث المصري، التابع لوزارة التعليم العالي، بدأ في تطوير لقاحات مصرية للفيروس، سعيا للوصول للقاح مصري لـ "كوفيد 19".

وأكد عبد الغفار أنه بشأن اللقاحات العالمية فهناك لقاحين يتم تدريبهما وتطويرهما وهما في المرحلة الإكلينيكية حاليا منها لقاح أكسفورد، موضحا أنه من المقرراستخدامه مع نهاية العام الحالي أو في بداية العام الجديد مشيرا إلى أن مصر تعمل على التنسيق مع الجهات المسئولة عالميا، لتكون من أوائل الدول المستوردة لتلك اللقاحات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.