الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:55 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

إرتفاع المعنويات الاقتصادية بمنطقة اليورو وتوقعات بارتفاع أسعار البيع في الصناعة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أظهرت بيانات أن المعنويات الاقتصادية بمنطقة اليورو تحسنت بأفضل من المتوقع في يوليو إذ خففت الحكومات القيود المرتبطة بجائحة كوفيد-19، فيما سجل قطاعا التصنيع والخدمات أكبر المكاسب على الرغم من أن المستهلكين باتوا أكثر تشاؤما.

وقالت المفوضية الأوروبية إن المعنويات الاقتصادية ارتفعت إلى 82.3 نقطة في يوليو من مستوى معدل بالرفع عند 75.8 في يونيو ، لتتجاوز توقعات السوق بزيادة إلى 81.0.

وقفزت المعنويات في قطاع الصناعة إلى -16.2 من -21.6 في يونيو وفي قطاع الخدمات إلى -26.1 من -35.5. لكن بين المستهلكين، تدهورت المعنويات إلى -15.0 في يوليو من -14.7 في الشهر الماضي.

كما ارتفعت توقعات أسعار البيع في الصناعة، التي انخفضت بشكل كبير في بداية الجائحة في مارس ، بقوة في يوليو إلى -1.0 من -4.4 في يونيو.

وفي الوقت ذاته، تراجعت توقعات التضخم بين المستهلكين للاثني عشر شهرا المقبلة إلى 17.5 في يوليو من 12.6 في يونيو.

وعلى نحو منفصل، قال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي إن معدل البطالة بمنطقة اليورو زاد إلى 7.8 بالمئة من قوة العمل في يونيو ، ليرتفع من مستوى معدل صعودا عند 7.7 بالمئة في مايو إذ خسر 203 آلاف شخص وظائفهم مما وصل بإجمالي عدد العاطلين عن العمل إلى 12.685 مليون شخص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.