رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 09:13 صـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مفارقة غريبة تمنح ريال مدريد الفوز على مانشستر سيتي والتأهل لدور الثمانية

ريال مدريد
ريال مدريد

يقع ريال مدريد اليوم في موقف لا يحسد عليه إطلاقاً حينما يواجه مانشستر سيتي في عقر داره بملعب الاتحاد في إياب دور الـ 16 من عمر دوري ابطال اوروبا، بعد الهزيمة من نفس الفريق في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف مما يصعب مهمة الريال اليوم في التأهل للدور القادم.

وقام فريق "الموجز" بالبحث في أرقام ريال مدريد في مباريات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا في العقد الحالي، وكان الميرنجي قد حقق مفارقة غريبة في ثلاث مواسم متتالية.

وفي هذا التقرير يقوم "الموجز" بعرض فرص ريال مدريد في الفوز على مانشستر سيتي والتأهل لدور الثمانية..

في موسم 2010/2011 بدأ ريال مدريد مباراة الذهاب بدور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا أمام فريق ليون الفرنسي في الساعة العاشرة إلا ربع من مساء يوم الثلاثاء 22 فبراير 2011 بملعب جروباما ستاديوم والمعروف بملعب الأضواء.

ولم ينجح ريال مدريد في تحقيق الفوز بمباراة الذهاب، حيث تعادل الفريقان إيجابياً بهدف لكل منهما، وسجل هدف ليون الفرنسي بافيتيمبي جوميز فيما سجل هدف الريال كريم بنزيما.

وفي مباراة العودة بسانتياجو برنابيو نجح ريال مدريد في الفوز بثلاثية والتأهل لدور الثمانية ليلاقي توتنهام هوتسبير.

وفي موسم 2011/2012، واجه ريال مدريد فريق سيسكا موسكو الروسي في دور الـ 16 بدوري الابطال وانتهت مباراة الذهاب بروسيا بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، وفي مباراة العودة نجح ريال مدريد في الفوز برباعية مقابل هدف واحد والتأهل لدور الثمانية من دوري الأبطال الأوروبي.

وفي موسم 2012/2013 استضاف ملعب سانتياجو برنابيو مباراة الذهاب بدور الـ 16 بين ريال مدريد أصحاب الأرض ومانشستر يونايتد الإنجليزي وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

وفي مباراة العودة بملعب الأحلام الأولد ترافورد حقق الريال الفوز بهدفين مقابل هدف.

وبذلك فإن التاريخ يثبت أنه في حال تعثر ريال مدريد في الفوز بمباراة الذهاب بدور الـ 16 بدوري ابطال اوروبا، ينجح الملكي في قلب الطاولة بمباراة الإياب والفوز والتأهل لدور الثمانية.