×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 21 سبتمبر 2020 03:24 صـ 3 صفر 1442هـ
كورة وملاعب تقارير وحوارات

”صفقات الفنكوش”.. حكاية 5 لاعبين كبار فشلوا مع ريال مدريد

إياراميندي
إياراميندي

من المعروف عن الأندية الكبيرة أمثال ريال مدريد أنهم لا يتعاقدون مع أي لاعب إلا عندما يتأكدون أنه لديه الموهبة أو الإمكانيات التي ستخدم فريق الكرة في البطولات والألقاب التي ينافس عليها، فعندما يتعاقد اللوس بلانكوس مع لاعب جديد تتجه أنظار وسائل الإعلام الرياضية في العالم صوبها ويبدأ الحديث في قيمة الصفقة وما قدمه اللاعب مع فريقه السابق ورقم القميص الذي من المقرر أن يرتديه اللاعب الجديد.
وفي العادة تقوم صفقات ريال مدريد الكبيرة بتقديم مردود جيد ونستوى ممتاز وتكتسب مكانة في قلوب عشاق الملكي مثل زين الدين زيدان ولويس فيجو وكريستيانو رونالدو وديفيد بيكهام وغيرهم الكثير، ولكن في هذا التقرير يستعرض "الموجز" أبرز 5 صفقات كبيرة لم تتألق مع ريال مدريد.

آسير إياراميندي
لاعب خط وسط ريال سوسييداد الحالي وريال مدريد السابق، الذي انضم للميرنجي عام 2013 بمبلغ ضخم وصل إلى 32 مليون يورو قادماً من ريال سوسييداد، وعندما انضم إياراميندي للريال حدثت "بروباجاندا" إعلامية ضخمة وتوقع جمهور الملكي بأن بديل تشابي ألونسو قد أتى لريال مدريد.
ولكن اللاعب خيب آمال عشاق الريال حيث لم يظهر بالمستوى المتوقع منه وشارك مع ريال مدريد خلال 90 مباراة سجل ثلاث أهداف وصنع هدف وحيد، وفي النهاية قامت إدارة الميرنجي ببيع اللاعب لريال سوسييداد في 2015 بقيمة 15 مليون يورو فقط أي أقل من نصف قيمة المبلغ الذي تعاقد به الريال مع اللاعب.

دانيلو
الظهير الأيمن البرازيلي الذي تعاقد معه ريال مدريد عام 2015 عندما كان بحاجة لظهير أيمن ينافس دانيال كارفخال على هذا المركز، وكان دانيلو لاعباً في صفوف بورتو البرتغالي قبل الانضمام للميرنجي، وكان هدفاً للعديد من الأندية أبرزهم ريال مدريد وبرشلونة وكان اللاعب أقرب للبارسا ليكون بديلاً لمواطنه داني ألفيش، إلا أن الريال حسم الصفقة بعد دفع 31مليون و500 ألف يورو لينضم دانيلو رسمياً إلى الريال.
ومع مرور الوقت لم يستطع دانيلو منافسة كارفخال على هذا المركز ومعظم المباريات كان يجلس على مقاعد البدلاء إن لم يكن خارج القائمة، وشارك مع الريال خلال 56 مباراة سجل 3 أهداف وصنع 9 أهداف، إلى ان قام ريال مدريد ببيعه لفريق مانشستر سيتي عام 2017 بقيمة 30 مليون يورو.

مايكل إيسيان
الغاني خط الوسط الدفاعي الذي يعتبر من الجيل الذهبي لفريق تشيلسي، قامت إدارة ريال مدريد بالتعاقد معه على سبيل الإعارة لمدة موسم قادماً من البلوز بأمر مباشر من جوزيه مورينيو مدرب الريال في ذلك الوقت لتعويض رحيل لاسانو ديارا، كما وصفه مورينيو بأنه "إبنه".
وفشل إيسيان في أن يكون ذا تأثير في خط وسط الريال في الموسم الذي قضاه في البرنابيو، وشارك خلال 35 مباراة سجل هدفين وصنع هدف وحيد.

رودريجيز
صانع الألعاب الكولومبي الذي تعاقد معه ريال مدريد عام 2014 قادماً من موناكو الفرنسي بقيمة 75 مليون يورو بعد الأداء الملفت الذي قدمه مع منتخب بلاده في كاس العالم 2014 بالبرازيل وحصل على لقب الهداف برصيد 6 أهداف كما حصل على جائزة بوشكاش لهدفه في أوروجواي.
وكان من المتوقع أن يكوّن جبهة جبّارة أسفل رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيما، إلا أنه لم يوافقه الحظ مع الريال بالإضافة إلى عدم اقتناع زيدان بإمكانياته ومن المتوقع أن يتم بيع رودريجيز الميركاتو الصيفي الجاري لتوفير بعض الميزانيات لتعاقدات جديدة داخل ريال مدريد.
وشارك رودريجيز مع ريال مدريد خلال 125 مباراة سجل 37 هدف وصنع 42 هدف.

ريكاردو كاكا
أسطورة خط الوسط المهاجم البرازيلية والتي نستطيع وصفها بـ"الصفقة الفاشلة" لريال مدريد، ففي عام 2009 أعلن ريال مدريد التعاقد مع ريكاردو كاكا نجم ميلان الايطالي والحاصل على الكرة الذهبية عام 2007 في وسط فرحة عارمة من الجمهور ووسائل الإعلام الأسبانية بسبب التعاقد مع لاعب مثل ريكاردو كاكا.
ولكن مع الإصابات المتكررة والابتعاد عن الملعب لفترات كبيرة كاد جمهور اللوس بلانكوس أن ينسى كاكا، وشارك كاكا خلال 120 مباراة مع الريال سجل 29 هدف فقط وصنع 39 هدف، ويعتبر هذا معدل تهديفي قليل جداً وضئيل مقارنة بأي معدل حققه كاكا مع أي من الأندية التي لعب في صفوفها.

إياراميندي صفقات فاشلة في ريال مدريد ريال مدريد اخبار ريال مدريد

مواقيت الصلاة

الإثنين 03:24 صـ
3 صفر 1442 هـ 21 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:16
المغرب 17:53
العشاء 19:11