الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عقيلة صالح: تركيا عاجزة عن دخول سرت ونرفض وجودها في أي معادلة سياسية

عقيلة صالح
عقيلة صالح

أكد المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي خلال تصريحات له اليوم الاثنين، أن هناك اهتمام أمريكي بوقف إطلاق النار في ليبيا، مضيفًا أن لا أحد يريد الحرب في ليبيا.
وأضاف أن تركيا عاجزة عن دخول مدينة سرت وتعرف أنها تخوض حربًا خاسرة، مشددًا على رفض وجود تركيا في أي معادلة سياسية بليبيا.

و أكد صالح أن البرلمان الليبي لا يعترف بحكومة الوفاق ولا يمكن الجلوس معها للتفاوض، مشيرًا إلى إنها لم تنفذ أي بند من اتفاق الصخيرات الموقع في ٢٠١٥ والذي جاء بها.
وربط رئيس البرلمان الليبي، إرسال عوائد النفط إلى البنك المركزي الليبي بتشكل سلطة جديدة، قائلاً: "نرفض وجود ميليشيات في الأماكن النفطية، ونرفض حصولها على عوائد النفط".
وأشار صالح إلى أنهم اقترحوا أن تكون مدينة سرت مقرا للسلطة الموحدة لحين الانتخابات، خلال لقاء سفير أمريكا لدى ليبيا اليوم بالقاهرة.
والتقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، بالقاهرة اليوم الاثنين، وبحث معه العديد من النقاط بشأن الوضع في ليبيا.
و تناول اللقاء المحافظة على وقف إطلاق النار والعودة إلى طاولة الحوار لإنهاء الأزمة الليبية، كما وتم خلال اللقاء مناقشة اقتراح أن تكون مدينة سرت مقرًا للسلطة الجديدة الموحدة يتم تأمينها من قبل أجهزة نظامية ليبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.