الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. منظمة الصحة العالمية تحظر تداول العقار الروسي لعلاج كورونا

بوتين
بوتين

قالت مصادر أن منظمة الصحة العالمية أصدرت قرار بحظر تداول اللقاح الروسي لعلاج كورونا لعدم اعتماده من لجان المنظمة فيما نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزير الصحة ميخائيل موراشكو قوله إن المزاعم بأن لقاح فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19 الروسي غير آمن لا أساس لها من الصحة ومدفوعة بالمنافسة.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال أمس الثلاثاء إن بلاده أصبحت أول دولة تمنح الموافقة التنظيمية للقاح لمرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد أقل من شهرين من تجربته على البشر.
وأثار قرار روسيا اعتماد اللقاح المخاوف بين بعض الخبراء. ولم تحقق سوى 10 ٪ فقط من التجارب السريرية نجاحا، الأمر الذي يثير قلق بعض العلماء من أن تكون موسكو قد وضعت مكانتها الوطنية قبل سلامة اللقاح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.