الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:52 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يقود خطة تحسين صورة العائلة ..يلعب في النادي الأهلي..محمد صلاح مثله الأعلى ..ويمتلك ثروات طائلة ..كل ما تريد أن تعرفه ”الوريث الجديد ” عمر علاء مبارك

مبارك مع علاء وعمر
مبارك مع علاء وعمر

يقود خطة تحسين صورة عائلة مبارك..ورث البيزنس عن أبيه وعمه جمال حيث يمتلك خط إنتاج لأحدث ماركات الملابس..
يلعب في النادي الأهلي ومثله الأعلي أسطورة مصر محمد صلاح ..إنه عمر علاء مبارك حفيد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك الذي بات رقما مهما في عائلة مباررك منذ أن لفت إليه الأنظار إليه خلال مشهد صلاة الجنازة على جده الراحل.
عمر علاء مبارك دخل في معارك طاحنة مع الذين يصرون علي اتهام جده وأبيه وعمه بتخريب مصر وسخر حساباته علي مواقع التواصل الإجتماعي لتحسين صورة العائلة التي تم حبس أفرادها بسبب قضايا فساد سياسي واقتصادي .

داخل حساب عمر علاء مبارك، تجد رحلة طويلة من الذكريات والصور التى حاول الحفيد أن يسجلها مع جده فى حسابه بموقع "انستجرام"، فتجد صورًا مختلفة من ذكريات تواجده مع الراحل محمد حسنى مبارك فى الملاعب والمنزل وغيرها، ومن الواضح أنه كانت هناك علاقة قوية تربط بين الحفيد وبين الراحل حسنى مبارك، ظهرت فى ما كان الحفيد ينشره، كما تكشف الصور جانب آخر اجتماعى بين علاقة الحفيد والجد. خلال فترة مرض الرئيس الأسبق، حرص عمر علاء مبارك على نشر هذه الصور لمشاركة متابعيه بعلاقته بجده، ليطمئن عليه المواطنين، إضافة إلى عديد من الصور فى عدة مناسبات مختلفة، كان ينشرها ويعلق عليها ببعض الكلمات كرسالة للشعب المصرى يحسن من خلالها صورة الرئيس الراحل.

كما كان يحرص حفيد الرئيس الراحل على تهنئة جده فى المناسبات المختلفة مثل عيد ميلاده، كما هنأ عمر القوات المسلحة المصرية وجده بالذكرى الـ45 لنصر أكتوبر، حيث كتب على حسابه الخاص :"كل عام وقواتنا المسلحة المصرية بخير هم خير أجناد الأرض، وتحية خاصة لجدى قائد الضربة الجوية وبطل الحرب والسلام".


منذ وفاة جده غاب عمر علاء عن الأنظار و لم يعد متواجدا بشكل مستمر علي منصات التواصل الاجتماعي إذا قال مقربون من العائلة أن عمر علاء مبارك، بدأ تدشين مشروع خاص به بـ"براند مصرى" يحمل اسمه، من خلال افتتاح متجر ملابس خاص به يحمل علامة تجارية "OAM"، وعرض حفيد مبارك، الملابس الحريمى والرجالى الخاصة بعلامته التجارية، وأضيف عليها الطابع المصرى، مستعينًا فيها بطباعة مقولات عربية ونشر صور لـ"تيشيرتات" وحقائب ظهر على موقعه الإلكترونى. 


حفيد مبارك وضع صورة الفنان عبد الحليم حافظ على قسم الرجال، وصورة كوكب الشرق أم كلثوم على قسم السيدات، واعتمد فى عرض منتجاته على العملة الدولارية، وكتب عمر حفيد الرئيس الأسبق "مبارك" الصيغة التعريفية الخاصة بالموقع الإلكترونى الخاص ببيع الملابس كالتالى :"يستهدف خط الملابس لدينا أولئك الذين يرغبون فى تحدى أنفسهم وإحداث تغيير فى مجتمعنا.. ونحن نهدف إلى تولى وإعادة تكوين الطريقة التى يفسر بها الناس الموضة فى الشرق الأوسط بالكامل، إن دمج جذورنا وثقافتنا فى ملابسنا هو ما يجعلنا متميزين، ونريد إنشاء محادثة حول قطعنا، وربط الغربيين والشرقيين خارج الحدود النموذجية، فجمال وتاريخ اللغة العربية، وعمق الثقافة المصرية يخلقان وسيلة عصرية جميلة كما لدينا مهمة مستمرة لتقليص الصور النمطية للغة العربية ونأمل أن نشارك رؤيتنا معك من خلال تصميماتنا الإبداعية".

يذكر أن عمر أنتج ملابس غير تقليدية، تحمل أسماء، وألقابًا، وأشهر المقولات، بجانب إتاحة فرصة للعملاء بطلب" لوجو" محدد، أو كلمات معينة. كما أنتج عددًا من قطع الملابس المختلفة، ومنها: بناطيل، وتى شيرتات، وكابات، وطبع عليها المقولات المفضلة لديه، ومن أبرزها "عام ١٩٧٣، وصورة لطائرات القوات الجوية، وأم الدنيا، وهنا القاهرة"، وارتداها بصحبة عدد من أصدقائه، حيث خضعوا لجلسات تصوير، ونشروا صورهم عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى.

أحد أصدقاء عمر، أكد أن الأخير أنتج هذه الملابس فى مصنع مصرى، ورفض فكرة الإنتاج بالولايات المتحدة الأمريكية على الرغم من حملة الجنسية الأمريكية بجانب المصرية، وقرر طرح منتج مصرى 100% وتسويقه عربيًا ثم عالميًا، وحقق حفيد الرئيس الراحل أرباحًا جراء هذا المشروع الذى دعمه فيه أصدقاؤه فى أول يومين ثم بدأ فى تخفيض الأسعار بنسب متفاوتة تبدأ من 20% لضمان سير حركة البيع، كما وضع أكثر من طريقة للدفع "أون لاين"، قبل توصيل المنتج للعميل.

عمر يتمتع بالجنسية الأمريكية التى منعت أى شخص من التعرض له فى المطارات المصرية، أو منعه من السفر للخارج لأى دولة يرغب لها، لذا استطاع الحصول على شهادة وترخيص بالطيران من إدارة الطيران الفيدرالية FAA، فى الولايات المتحدة الأمريكية لقيادة الطائرات الهليكوبتر، بعد أن استغرق ما بين 15 و30 ساعة تدريب على الطائرات الهليكوبتر الخاصة.

عاشق الأهلي ومحمد صلاح


عمر علاء مبارك لعب كمهاجم ضمن صفوف قطاع الناشئين بالنادى الأهلى المصرى تحت 20 عامًا، ويحلم بالسير على خطى محمد صلاح نجم منتخب مصر، ولاعب ليفربول الإنجليزى، حيث يعتبره مثله الأعلى، ونشر من قبل صورة معه وعلق عليها مع "الملك المصرى" كما يطلق عليه الجماهير الإنجليزية، وبدأ عمر علاء مبارك علاقتة مع الكرة فى سن الثامنة من عمره، عندما التحق بأكاديمية نادى برشلونة الإسبانى بالقاهرة، وتدرب اللاعب على يد بعض المدربين الإسبانين والمصريين الذين يعملون بالإكاديمية خلال فترة وجوده بها. وفى عام 2017، أعلن النادى الأهلى انضمامه رسميًا لقطاع الناشئين، ليصبح لاعبًا فى الفريق الأحمر بعد اجتيازه الاختبارات الفنية والطبية، وأشاد عمرو أبو المجد مدير قطاع الناشئين بالأهلى آنذاك باللاعب، وأكد أن لديه موهبة كبيرة ويملك مهارات تهديفية عالية.يذكر أن والده علاء مبارك كان يستضيف نجوم الكرة المصرية وأبرزهم عصام الحضري ومحمد أبوتريكة ومحمد زيدان وأحمد في قصر الرئاسة ليلعبوا مع عمر الكرة عندما كان طفلا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.