الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:21 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

زارت الكعبة 8 مرات وكانت تتمني أداء الحج.. نجلها شيف شهير .. معلومات لا تعرفها عن صديقة سعاد حسني

أنجيل
أنجيل

تكوينها الجسماني ووزنها الزائد، حصرها في أدوار معينة، فهي الفتاة العانس التي تبحث عن عريس، أو الفتاة السمينة التي يسخر الجميع منها، ..تمتلك وجها برئ وملامح طفولية لم تفقدها حتي وفاتها، ..لديها، رصيد كبير من المحبة في قلوب المشاهدين، هي الفنانة الراحلة أنجيل آرام.
اسمها أنجيل آرام رابزيان، ولدت في القاهرة 27 مايو 1946، وشاركت في عدد كبير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، فمن أبرز أفلامها "البحث عن فضيحة"، "زوج تحت الطلب"، "المدبح"، "البيضة والحجر"، "صف عساكر"، "الوردة الحمراء"، وغيرها.

شاركت بدور لا ينـسى في فيلم “الزواج على الطريقة الحديثة” كونها صديقة الفنانة سعاد حسني، وشاركتها في مباراة كرة القدم الشاطئية، حينما كـاد فريق البنات أن يهـزم لولا وجود الفنانة أنجيل أرام التي استخدمـت ضـخـامة جسـمها في المساهمة في فوز فريق البنات، والقضاء على فريق الشباب حسن يوسف وجـورج سيدهـم والضيف أحمد، وغيرهم.

أما أشهر مسلسلاتها "بريء في ورطة"، "ساكن قصادي"، "غاضبون وغاضبات"، ومن أشهر أعمالها المسرحية "الزعيم"، "حمري جمري"، "فندق المجانين"، وغيرها من الأعمال.

عملت في بداية حياتها، كمونتيرة، وقابلت زوجها المونتير عفيفي حسين، أثناء عملهما باستوديو الأهرام، وبعد قصة حب جمعتهما، تزوجا، وأنجبت ابنها الشيف الشهير أيمن عفيفي، بينما بدأت ابنته سارة مشوارها الفني كممثلة شـابة.

وقال أيمن نجلها في حوار سابق له أن جـدته لأمـه كانت مصرية صعـيدية، وأن جده “أرام رايزيان” كان أرميني الأصل، وأن جده هذا قد أشهـر إسـلامه ليتزوج من جدته الصعيدية، وهكذا فقد أصبحت والدته “أنجـيل أرام” مسلمة، وذكر أن أنجـيل أرام ادت العمـرة 8 مـرات، وأنها كانت تتمنى أن تـؤدي فـريـضة  الحـج قبل أن تمـوت

في 24 فبراير عام 2011، رحلت الفنانة الكوميدية آنجيل آرام، عن عمر يناهز 65 عاما، وكان آخر أعمالها مسلسل "إحنا نروح القسم"، الذي عرض عام 2001، أي قبل وفاتها بـ 10 أعوام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة