الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مواطن يطالب النائب العام بنزول الجيش في ميدان التحرير

احال النائب العام المستشار طلعت عبد الله، البلاغ المقدم من رمضان عبد الحميد الأقصري وكيل مؤسس حزب الوطن يتهم فيه الرئيس محمد مرسي وجبهه الإنقاذ الوطني بتحملهم مسئولية سقوط أي عنف يوم 25 يناير ويطالب بنزول الجيش في ميدان التحرير تجنبا لحدوث أي اشتباكات الى المحامى العام الاول لنيابة قنا .
وذكر البلاغ الذي حمل رقم 243 ، أن ثورة 25 يناير أصبحت مهددة بالاشتباكات والاحتكاكات الدموية ودخل فيها عناصر خارجة عن القانون لهدم دولة القانون وتشويه صورة مصر خارجيا أن يوم 25 يناير اليوم الذي تنزل فيه كل القوى السياسية والثورية للمطالبة بالحقوق الشرعية ولكن بعد فشل محاولة تهريب طن متفجرات بنفق الشهيد احمد حمدي وبعد التهديدات الخارجين عن القانون بتحطيم المصالح الحكومية والعامة.
وطالب مقدم البلاغ الدكتور"مرسي" بنزول الجيش لحماية الممتلكات الحيوية وحماية المتظاهرين السلميين،محملا جبهة الإنقاذ الوطني والرئيس المسئولية الكاملة على التعدي على المتظاهرين أو منعهم من التظاهر السلمي ،فلابد من مظاهرات أن تبقى سلمية لمطالبة مطالبهم الشرعية لا يحيدون عنها.
ورفض مقدم البلاغ تصريحات وزير الداخلية المستفزة وعدم الظهور بتصريحاته التي تشعل النار في الهشيم، وأي عنف يتم فنحمل المسئولية للمذكورين.
وكما حمل "الأقصري" المسئولية لخيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام ومحمد بديع المرشد العام وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة بعد الموضوع التي نشرته جريدة صوت الأمة بعددها 632 يوم الاثنين الموافق 21-1-2013 على لسان الناشط السياسي سامح المصري منسق ما يسمى بالجيش الشعبي وهى حركة تتكون من مجموعة من الأعضاء الذين لهم خبرات سابقة فى القوات المسلحة مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكد أن جماعة الأخوان المسلمين ساعدت كتائب عز الدين القسام من حماس إلى الدخول مصر والتمركز في محافظة الشرقية.
وأضاف "الأقصري" تأكيد سامح المصري أن أسلحة أمريكية دخلت بكميات كبيرة لصالح جماعة الإخوان عن طريق قطر في كونترات مشيرا إلى وجود مخزن للأسلحة خاص بالإخوان في الحي السابع بمدينة نصر وان الجماعة تقيم تدريبات أعضائها في طريق مصر إسكندرية الصحراوي والتجمع الخامس بالقاهرة.
وان قطر أدخلت أسلحة أمريكية للجماعة وتوطين كتائب عز الدين القسام الحمساوية بالشرقية وذكر سامح المصري أن جماعة الإخوان لديها شفرات خاصة يتحدثون من خلالها مع بعضهم البعض ولا يفهمها غيرهم مؤكدا أن الرئيس محمد مرسى استخدمها في احد خطاباته أمام الاتحادية وأضاف أن الجماعة تجرى تدريباتها أيضا في بعض مراكز الشباب مثل مركز شباب أبو المطامير بمحافظة البحيرة وان أسامه ياسين وزير الشباب الإخواني يعطى مساحات أراضى من الدولة للإخوان من اجل التدريب عليها .
وطالب مقدم البلاغ النائب العام اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجنباً لإراقة دماء الشعب المصري والتحقيق فيما نشر بجريدة صوت الأمة وإلزام رئيس الجمهورية بنزول الجيش لحماية الممتلكات والمصالح الحيوية وحماية المتظاهرين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.