×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 1 نوفمبر 2020 03:00 صـ 15 ربيع أول 1442هـ
صحة وجمال

شائعات عن التغذية والرياضة في الدايت.. تعرفي عليها

التغذية والرياضة- الدايت
التغذية والرياضة- الدايت

شائعات كثيرة منتشرة حول العالم تحوم حولنا إذا قام الفرد باتباع نظام صحي غذائي جيد من أحل خسارة الوزن والوقاية من الأمراض المزمنة.

ولهذا نستعرض معكم شائعات عن التغذية والرياضة في الدايت:
= للحصول على عضلات في منطقة معينة يجب تمرينها يوميا نفس التمارين، وهذه شائعة غير صحيحة وتسبب أضرار صحية حيث أنه يجب تغير التمارين، وعدم التركيز على عضلة واحدة يوميا حيث أن ذلك قد يؤدي إلى إصابة العضلة أو احداث ضمور بها .

= يعتبر العرق هو الدليل على حرق الدهون هذه شائعة غير صحيحة، ففي الجو الحار يتعرق الناس كثيرا بدون حرق الدهون، وكذلك في السونا وفائدة العرق هي الترطيب وإخراج الماء والأملاح والسموم من الجسم.

= لا تعتبر تمارين المقاومة بالأوزان ضارة للبنات وتسبب ظهور عضلات مثل عضلات الرجال، إلا انها شائعة غير صحيحة فتمارين المقاومة تساعد على زيادة معدل حرق الدهون و إنقاص الوزن وتساعد على نحت القوام وشدة ومنع ترهل الجلد كما أن شكل العضلات وضخامتها يعتمد على هرمون الذكورة، والذي يكون في أدنى مستوياته لدى البنات .

= عدم شرب الماء أثناء التمرين هي شائعة خاطئة، بل على العكس يجب شرب رشفات من الماء أثناء التمرين لتعويض السوائل المفقودة في عملية التعرق ولتجنب الدخول في حالة الجفاف.

= هناك أطعمة تعمل على إنقاص الوزن بمجرد تناولها هي شائعة غير صحيحة؛ حيث ان جميع الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية تختلف عددها من طعام لآخر، و لإنقاص الوزن يجب حساب السعرات الحرارية المسموح تناولها وعدم تخطيها.

= هناك مشروبات حارقة للدهون خاصة دهون منطقة البطن هي شائعة غير صحيحة تماما؛ حيث أن حرق الدهون يحتاج إلى عجز في السعرات الحرارية وممارسة الرياضة.

= هناك أطعمة سعراتها سالبة هي شائعة غير صحيحة تماما حيث أنه حتى الماء سعراته صفر وليس سالبا.

= هناك تمارين تساعد على زيادة الطول هي شائعة غير صحيحة؛ حيث أن زيادة الطول تعتمد على زيادة العظام وهو ما لا يستطيع اي تمرين تحقيقه.

= لا يوجد تمارين تغير من الشكل الأساسي للجسم من التفاحة الي الساعة الرملية على سبيل المثال؛ حيث أن شكل الجسم يعتمد على شكل الهيكل العظمي والعضلات والدهون، ويمكن للتمارين التحكم في توزيع الدهون وشكل العضلات ولكن لا يمكنها التحكم في شكل الهيكل العظمي.

= لا يوجد تمارين تستهدف منطقة معينة لتذيب الدهون بها؛ حيث انها شائعة غير صحيحة حيث أن إنقاص الوزن يكون من جميع الجسم ولا يمكن استهداف منطقة معينة.

شائعات التغذية والرياضة الدايت تمارين المقاومة بالأوزان ضارة للبنات العرق هو الدليل على حرق الدهون

مواقيت الصلاة

الأحد 03:00 صـ
15 ربيع أول 1442 هـ 01 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:41
الشروق 06:09
الظهر 11:39
العصر 14:45
المغرب 17:08
العشاء 18:27
653834653835