الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

من قائد أوركسترا إلى مصمم كمامات رائعة.. تعرف على آخر تقاليع كورونا «الكمامة الموسيقية»

الكمامة الموسيقية
الكمامة الموسيقية

من الواضح أن جائحة كورونا لا تزال تخلق المزيد والمزيد ن المواقف الغريبة والمضحكة، في جميع أنحاء العالم، خاصة أن هناك من المبدعين الذين ظهروا على الساحة مؤخرًا ونجحوا في إبراز عدد كبير من المواهب المدفونة لمواصلة الحياة بشكل طبيعي وسط الفيروس القاتل.

ولهذا نستعرض معك آخر تقاليع كورونا التى دارت حول قائد أوركسترا تمكن من ابتكار كمامات مذهلة آثارت إعجاب كل من رآها وهى «الكمامة الموسيقية».

يعرف هذا القائد المجري باسم إيفان فيشر سيلا، قائد أوركسترا بودابست فيستيفال، حيث تمكن من ابتكار كمامة طبية لرواد الحفلات تحميهم من الإصابة بفيروس كورونا، وتمنحهم ميزة الاستمتاع بشكل أفضل بعد ان أضاف قطعتين على شكل قبضة اليد وراء الأذنين لتمكن الحاضرين من الاستماع بالموسيقي.

جاء ذلك الاعجاب المذهل به عقب ابتكاره لـ كمامته الموسيقية بزيادة على هيئة يد وقام بتثبيتها بأربطة وراء الأذن لتمنح الحاضرين إمكانية إضافية للاستمتاع بالموسيقي بشكل أوضح.

وعلق قائد الاوركسترا لأحد الصخف العالمية عما ابتكره قائلًا: "خلال التدريب على ألحان للمؤلفين بيتهوفين ويوهان شتراوس، جاءتني فكرة أن نضع أيدينا خلف الاذن للاستمتاع بشكل أفضل، حتى نفذت الفكرة في الكمامة الطبية التي امتزجت بسماع الموسيقى".

اللافت للنظر أنها نالت اعجاب الكثيرين وسرعان ما انتشرت الكمامة الموسيقية الخاصة بقائد الأوركسترا المجري في الكثير من الحفلات بين روادها الذين استمتعوا بها، حيث ظهر عشرات الحاضرين في اخر حفل موسيقي اجراه يوم الجمعة الماضية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.