×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 11:36 مـ 4 صفر 1442هـ
صحة وجمال

تخلصى من الانتفاخات حول العين بهذه الحيل السحرية

الانتفاخات حول العين
الانتفاخات حول العين

من المعروف أن احتباس السوائل يحدث بسبب تغير مستوى الهرمونات بالجسم أو التغيرات التي تحدث بالطقس، وبالتالي فإن التعرض إلى الإصابة بالحساسية تصيب البشرة بالانتفاخ، كما أن التعرض إلى أشعة الشمس، والتي تؤثر على البشرة تتسبب أيضًا في الانتفاخ بالعين.

ولهذا فإن المنطقة المحيطة بالعين هي أكثر المناطق حساسية، وعرضة لحالتك النفسية، فإذا كنت تحت الضغط ستجدين أن جفونك تبدأ في الاحمرار، ويظهر التعب.

ولهذا تخلصى من الانتفاخات حول العين بهذه الحيل السحرية:

= تستخدم الملاعق الباردة لتضييق الأوعية الدموية ، أو أي تورم في الجفون.

خذي 4 ملاعق كبيرة فقط ضعيها في مكعبات الثلج ، بعد أن تبرد ضعي كل ملعقة على عينك حتى تدفئ الملعقة الباردة ، انقلي الملاعق الباردة على عينيك ، كرري بعد هذه العملية حتى تختفي.

ووفقًا لنظرية درجة الحرارة التي تم إجراؤها في الملاعق الباردة ، فإن هذه الطريقة تشبه إنهاء النتيجة. ضعي الحليب المجمد في طبق عميق ، مع قطعتين من الثلج ، يمكنك استخدام قطعة من القطن لوضعه على عينيك ، حتى تدفئ قطعة القطن. كرر العملية أيضًا بعد العملية أكثر من مرة.

= شرائح الخيار..قديمة لكنها فعالة ، ويمكنك إيقاف التورم أو الالتهابات ، لأن هذا الخيار يحتوي على مادة قابضة ، لها علاج فعال لحل مشاكل العين.

نقطع الخيار إلى شرائح متوسطة السماكة ، ضع الشرائح على لوح التزلج حتى تبرد. ثم ضعيها على عينيك لمدة 10 دقائق أو 15 دقيقة ، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

= يحتوي البابونج على مادة مضادة للالتهابات. يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على الحمض الأحمر الذي يساعد في تهدئة المنطقة المحيطة بالعين ، والتخلص من الانتفاخات ، فالشاي الأحمر يحتوي على مادة الكافيين التي تعمل على تماسك الأوعية الدموية ، ويقلل من الالتهاب ، لتحضير المنتج ، املأ الأكياس (البابونج ، الشاي الأحمر أو الأخضر) في ماء مغلي لمدة 3 دقائق ، ثم ضعي الأكياس في الثلاجة حتى تبرد ، وضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة.

الانتفاخات حول العين البابونج الخيار الملاعق الباردة تضييق الأوعية الدموية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:36 مـ
4 صفر 1442 هـ 22 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:15
المغرب 17:52
العشاء 19:10