×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 04:36 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
بيزنس وبورصة

تعرف على الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

وزير التموين
وزير التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه جرى إضافة ٦ ملايين مولود من مواليد عام 2006 حتى 2015 التي تنطبق عليهم شروط اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية إلى منظومة الدعم وقاعدة البيانات الجديدة بالإنتاج الحربي إلا أنهم في انتظار الاعتماد المالي من وزارة المالية لصرف مقرراتهم التموينية والخبز شهريًا.

 

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان صحفي الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وهم:

 

اقرأ أيضاً

1- المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعى والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعى بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

 

2- إضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهرى بحد أقصى 2000 جنيه، وكذلك العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهرى بحد أقصى 2500 جنيه.

 

وعن موعد صرف الدعم إلى المواليد التي تمت ضمها إلى قاعدة البيانات أوضح عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات أنه جار دراسة توفير الاعتمادات المالية من جانب وزارة المالية لوزارة التموين والتجارة الداخلية والتي بدورها ستوجه بصرف مقررات الدعم إلى المواليد الجدد بواقع 50 جنيهًا لكل مولود إضافة إلى حصة الخبز اليومية بواقع 5 أرغفة.

 

وأشار "مدكور" إلى أن تأخر صرف المقررات التموينية لـ ٦ ملايين مولود تمت إضافتهم لمنظومة الدعم هو عدم توافر الاعتماد المالي من جانب وزارة المالية لوزارة التموين والتجارة الداخلية المقيدة بميزانية محددة لصرف الدعم الشهري المواطنين.

وزير التموين المواليد الجدد على البطاقات التموينية

مواقيت الصلاة

السبت 04:36 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14