×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 05:31 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
الأخبار

وزير الاتصالات يكشف تفاصيل ثلاث مبادرات لتشغيل الشباب داخل وخارج مصر

الموجز

كشف الدكتورعمرو طلعت وزيرالاتصالات عن أن هناك حلم نصبو إليه جميعا من الممكن أن نصل إليه قبل 2030 وهو حلم "مصر الرقمية" مؤكدا على أن ذلك المشروع ليس مشروع وزارة الاتصالات فقط ولكنه مشروع الدولة بأكملها.

وأكد وزير الاتصالات، خلال تصريحات تلفزيونية على انه قام اليوم بعرض ثلاث مبادرات تقيمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمساعدة شرائح مختلفة من الشباب على الالتحاق بفرص عمل، سواء فى مصر أو خارجها، من خلال التدريب ورفع مستوى الكفاءة التقنية والشخصية، ومنها مبادرة "مستقبلنا رقمى" والتي من خلالها نستهدف تدريب 100 ألف شاب خلال 18 شهر، ليتمكنوا من الحصول على عمل على منصات العمل الحر من خلال الإنترنت، والتي تعد مجموعة من المنصات العالمية التى تطرح مشروعات صغيرة أو المتوسطة، والشباب من كل دول العالم يتبارى للفوز بالمشروعات وتنفيذها، مشيرا إلى أنه تم عرض نماذج رائعة لعدد من الشباب المصرى يحصلون على 1700 دولار راتبا شهريا من خلال العمل على هذه المنصات.

وعن المبادرة الثانية، قال الدكتور عمرو طلعت، أنه تم طرح مبادرة "جامعة مصر المعلوماتية"، والتي تعد أول جامعة متخصصة فى أفريقيا والشرق الأوسط فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي ستفتح أبوابها فى العام الدراسى 2021- 2022، والتي ستقام بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ستكون الدراسة فيها للحصول على شهادة مزدوجة، بمعنى أن الطالب سيحصل على شهادة من الجامعة بالإضافة إلى شهادة من إحدى الجامعات الدولية المرموقة التى نعقد معها حاليا اتفاقات شراكة، موضحا أن أول اتفاقية شراكة عقدت مع جامعة ليردو الأمريكية والتي تعد الجامعة رقم 7 فى أمريكا فى الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، أنه تم أيضا طرح مبادرة ثالثة تستهدف شريحة أخرى من الشباب المصرى وهى شريحة المتفوقين من هندسة الحاسبات وعلوم الحاسبات، لكى يحصلوا على شهادات الماجيستير من الجامعات الدولية المرموقة، فى برنامج تدريبى مكثف لمدة عام، يقترن فيه التدريب الأكاديمى بالتدريب العملى مع إحدى الشركات العالمية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويقترن به أيضا التدريب لرفع القدرات اللغوية.

وزير الاتصالات يعلن عن ثلاث مبادرات لتشغيل الشباب داخل وخارج مصر

مواقيت الصلاة

السبت 05:31 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14