×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 10:19 صـ 4 ربيع أول 1442هـ
كورة وملاعب

ذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروت

محمد عطوي من العناية المركزة
محمد عطوي من العناية المركزة

تحولت الرياضة في لبنان إلى جريحُ تنهال عليه الضربات، بينما هو عرضه للفرجة والفضول لا قادر على الصمود ولا قادر على النجاة، جريحُ تبكي عليه جبال بعلبك الشامخة، ويدمع له شجر الأرز الضارب بأصله في أعماق التاريخ، جريحُ يعكر هواه لبنان الذي طالما سكنه السلام، ويضاف لجرحى أخرون يشتركون معًا في تأجيل إشراقة شمس الحياة من جديد على جنة الله في الأرض.

وتوفي محمد عطوي لاعب منتخب لبنان السابق صباح اليوم الجمعة، بعد حوالي شهر على إصابته برصاصة طائشة في رأسه في العاصمة "بيروت".

عطوي استقبل رصاصة طائشة في الرأس أثناء حضوره تشييع جنازة أحد ضحايا مارفأ بيروت، حيث من تقاليد وعادات البلاد، إطلاق الرصاص أثناء توديع الجسد.


وعلى الرغم من ابتعاد مقتل محمد عطوي عن المشهد السياسي للبلاد، ولكنه مرتبط إرتباطا وثيقا بالمشهد الأمني والسلم الأهلي في لبنان الشقيق، خصوصا بعدما أعلنت بعد الصحف اللبنانية عدم قدرة الحكومة على التوصل للجهة أو للشخص الذي أطلق الرصاص صوب عطوي بعد مرور شهرا من وقوع الحادث.


ونعى نادي الأنصار، الذي كان عطوي ينشط في صفوفه بين 2008 و2018، وفاة اللاعب، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث قال: "بمزيد من الأسى واللوعة تنعي إدارة نادي الانصار أحد أبنائها اللاعب محمد عطوي".


وأضاف الأنصار في بيانه: "إدارة النادي تعتبره ليس فقط خسارة لعائلته الصغيرة بل خسارة لنادي الأنصار لما يمثّله اللاعب الراحل في قلوب الأنصاريين الذين عرفوه قائداً في الملعب خلوقاً مهذّباً أعطى للأنصار الكثير".

ورغم الاعلان عن فتح تحقيق بحادثة عطوي، لكن لم يتم الاعلان عن أي نتائج حتى الساعة حول الجهة أو الشخص الذي أطلق الرصاص عشوائيا وأصابت أحداها رأس عطوي وأدخلته في غيبوبة حتى وفاته صباح اليوم الجمعة.


وأفصح أحد شهود العيان عن تواجد اللاعب اللبناني بمنطقة الكولا في "بيروت"، حيث كان ينهي معاملاته لشراء لوحة سير عمومية، ليسقط أرضا فاقد الوعي فور تلقيه طلقة في رأسه، أثناء حديثه مع أحد الأشخاص.


يذكر أن عطوي قد انتقل إلى فريق الإخاء الأهلي عاليه قادما من الأنصار، في العام 2018، علما أنه توج مع الأنصار بـ3 ألقاب لكأس لبنان وبطولة للسوبر المحلي


وسبق لعطوي أن ارتدى قميص منتخب لبنان في 3 مواجهات، علما أنه لعب لصالح الفريق الوطني للمرة الأولى في 11 يونيو خلال الخسارة أمام إيران 0-4 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.

محمد عطوي لاعب منتخب لبنان كرة القدم اللبنانية لبنان مقتل لاعب كرة قدم لبناني

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:19 صـ
4 ربيع أول 1442 هـ 21 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:18
العشاء 18:36