×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 أكتوبر 2020 12:18 صـ 12 ربيع أول 1442هـ
كورة وملاعب

البايرن يخطف إشبيلية في الوقت الأضافي ويتوج بالسوبر الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

توج فريق بايرن ميونخ الألماني بلقب السوبر الأوروبي لعام 2020، للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه على إشبيلية بطل الدوري الأوروبي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب بوشكاش أرينا، بالعاصمة المجرية بودابست، في لقاء كأس السوبر الأوروبي.

وافتتح الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، التسجيل في اللقاء، من ركلة جزاء في الدقيقة 12 من زمن اللقاء، بعد دفع ديفيد ألابا ظهير بايرن، لركتيتش لاعب وسط إشبيلية، قبل أن يسجل جوريتزكا لاعب وسط البايرن هدف التعادل في الدقيقة 36، قبل أن يسجل مارتينيز مدافع الفريق البافاري، هدف التقدم من رأسية في الدقيقة 104.


وحصد العملاق البافارى لقب السوبر الأوروبى مرة واحدة في تاريخه وذلك عام 2013، فيما حصد الفريق الأندلسى اللقب مرة واحدة أيضا في عام 2006.

وشهدت مباراة اليوم عودة الجماهير في البطولات الأوروبية، لأول مرة بعد أزمة فيروس كورونا المستجد.

ونجح بايرن ميونخ في فرض هيمنته على أوروبا بالتتويج باللقب في مباراة الليلة، وتحقيق الرباعية التاريخية "الدوري الألماني - كأس ألمانيا- دوري أبطال أوروبا - السوبر الأوروبي".


وانتهى الوقت الأصلي من مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية، بتتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وتذهب المباراة إلي الوقت الأضافي، لحسم الفائز باللقب، وفي حالة استمرار التعادل، يتم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية.


وكان قد انتهى الشوط الأول من مواجهة بايرن ميونخ الألماني ضد نظيره فريق إشبيلية الإسباني، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق،

وأهدر توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ، فرصة حقيقية في مواجهة المرمي في الدقيقة 21، بعد تمريرة رائعة من ليفاندوفسكي.

وتصدي ياسين بونو حارس مرمي إشبيلية، لانفراد صريح من البولندي ليفاندوفسكي مهاجم البايرن في الدقيقة 29 من زمن اللقاء.


وسجل أوكامبوس هدف ثان لإشبيلية في الدقيقة 38، ولكن ألغي بداعي التسلل، قبل أن يلغي الحكم هدف آخر لصالح بايرن ميونخ في الدقيقة 2 من زمن الشوط الثاني، بعد الرجوع لVAR، سجله ليفاندوفسكي.


الشوط الثاني شهد ضغط متواصل من البايرن لتسجيل هدف الفوز، وتحفظ دفاعي كبير من إشبيلية لخطف هدف الفوز، لكن لم تمكن الفريقين من الوصول إلي مرادهم.


ويشارك بايرن ميونخ في النسخة الحالية من كأس السوبر الأوروبى بعدما نجح في التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "النور"، فى العاصمة البرتغالية لشبونة.

على الجانب الأخر، يخوض إشبيلية الإسبانى مباراة السوبر الأوروبي عقب فوزه بلقب مسابقة الدوري الأوروبي "يوروباليج" للمرة السادسة فى تاريخه، بعد فوزه فى المباراة النهائية على فريق إنتر ميلان الإيطالي، بنتيجة 3 - 2، فى المباراة التى جمعتهما فى مدينة كولن الألمانية.

 

بايرن ميونخ. إشبيلية السوبر الأوروبي خافي مارتينيز

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:18 صـ
12 ربيع أول 1442 هـ 30 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:40
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:46
المغرب 17:10
العشاء 18:28