الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

استقرار أسعار الذهب وتراجع الدولار قبل المناظرة الرئاسية الأمريكية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار من أعلى مستوى في شهرين، فيما يتطلع مستثمرون لأول مناظرة رئاسية أمريكية، وتطورات مشروع قانون جديد لمساعدات فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

ولم يطرأ تغير يُذكر على المعدن الأصفر في السوق الفورية واستقر عند 1880دولار للأوقية (الأونصة)، وفي الجلسة السابقة ارتفع الذهب 1.1% وهو أكبر مكسب يومي منذ أواخر أغسطس.

وصعد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.2% إلى 1885.50 دولار للأوقية.

وهبط مؤشر الدولار مبتعدا عن أعلى مستوى في شهرين البالغ 94.745 الذي بلغه الأسبوع الماضي.

ويخفض الدولار الضعيف تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى، وقال هو وي لي الاقتصادي في بنك أو.سي.بي.سي: "ساعد تراجع الدولار الذهب إذ يظل الارتباط بينهما قويا نسبيا"، مشيرا أيضا إلى احتمال إقرار مزيد من التحفيز المالي في الولايات المتحدة.

وقال: "إذا جرت الموافقة على مشروع القانون هذا قبل انتخابات نوفمبر، أعتقد أنّ ذلك سيسهم في الإقبال على المخاطرة، وقد يرتفع الذهب أكثر بفضل ضعف الدولار وتنامي توقعات التضخم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.