الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية الاردني : ندعم مصر في الدفاع عن حقها بمفاوضات سد النهضة

أيمن الصفدى
أيمن الصفدى

قال الوزير أيمن الصفدي، وزير الخارجية الاردني، إن القضية الفلسطينية تزال محط اهتمام المنطقة العربية بأجمعها، لان استمرار الصراع هو خطر على المنطقة برمتها، وافق تحقيق السلام الشامل العادل مايزال غائبا.

وتابع أيمن الصفدي، خلال حواره في مؤتمر صحفي لوزير الخارجية المصري والعراقي عقب جلسة المباحثات الرسمية لآلية التنسيق الثلاثي، أن المنطقة تحاول الدخول في مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام الذي يضمن حقوق الشعوب، مؤكدا على أن المنطقة ومستقبلها واحد، فبالتالي تحقيق الأمن العربي المشترك يتطلب تعاون اكبر.

وأوضح أن هناك تقديرا كبيرا لجهود الدولة المصرية لحل الأزمة الليبية، والتوصل إلى حل السياسي يحافظ على أمن واستقرار ليبيا، إلى جانب دول جوار ليبيا، وخصوصا مصر، منوها أن الأردن تدعم كل الجهود المصرية.

وأشار إلى أن الأمن المائي هو جزء من الأمن العربي، وبالتالي هناك دعم كامل إلى مصر في كل ما تتخذه من قرارات من أجل حماية أمنها المائي وتحديدا فيما يتعلق بسد النهضة، لافتا إلى أن الموقف الذي اتخذته مصر موقف عقلاني يستهدف حل توافق يحفظ حقوق جميع الأطراف.

وأضاف أنه يجب علينا حماية العراق في أي تبعيات خلافات لحماية المنطقة من تبعات أي خطر يمكن أن يتعرض له العراق، لأن أمن العراق واستقرارها ركيزة لاستقرار المنطقة، مستطردا أن العراق حقق نصرا كبيرا على الإرهاب والمعركة الحالية هي إعادة إعمار للدولة، لذلك لا بد ان تقف بجانب العراق الشديد لاعادة بنائها واستقرارها وحماية سيادتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.